الشّورى يصوّت على تأسيس شركة للخطوط الحديديّة “الإثنين”

الشّورى يصوّت على تأسيس شركة للخطوط الحديديّة “الإثنين”

الساعة 2:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
415
0
طباعة
مجلس الشورى

  ......       

يصوّت مجلس الشورى -خلال جلسته العادية الخامسة والخمسين، التي يعقدها بعد غدٍ الإثنين- على إمكانية تأسيس شركة البنى التحتية للخطوط الحديدية، تملكها الدولة بالكامل، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن آراء الأعضاء على تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامّة للخطوط الحديدية للعام المالي 1433/1434هـ.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن تقرير الأداء السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام للعام المالي 1433/1434هـ، وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامّة بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 1433/1434هـ.

كما يتضمن جدول أعمال الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن مشروع النظام الأساسي للاتحاد العربي للمحميات الطبيعية، وتقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي ووزارة الموارد البشرية في جمهورية المجر.

ويصوت المجلس -في جلسته العادية السادسة والخمسين، التي يعقدها يوم الثلاثاء القادم- على مشروع نظام نقل معلومات المتعاملين مع المنشآت الخاصة إلكترونيّاً إلى مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية “نظام شموس الأمني”، وذلك بعد أن يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية، بشأن ملحوظات الأعضاء على مشروع النظام.

كما يصوّت على توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1433/1434هـ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ملحوظات الأعضاء على التقرير.

وقد طالبت اللجنة -في إحدى توصياتها- الوزارة بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي، والعمل لمراجعة الإجراءات المتبعة لتوظيف السعوديين من حملة الشهادات العليا في الجامعات، كما طالبت وزارة الخدمة بإجراء دراسة لبحث أسباب الصعوبات التي تواجه أداءها وعلاجها.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن التقرير السنوي لوزارة التجارة والصناعة للعام المالي 1433/1434هـ، وتقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية، بشأن التقرير السنوي لدارة الملك عبدالعزيز للعام المالي 1433/1434هـ، وتقريراً للجنة الشؤون الخارجية، بشأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومة المملكة وحكومة الجمهورية الجابونية.


قد يعجبك ايضاً

قريباً.. الكهرباء تفعّل خدمة الدفع المسبق للعدادات عبر الإنترنت

المواطن – خضر الخيرات – جازان كشفت شركة