عمّال مقيمون للسعوديين: “حكومتكم تضغط علينا واحنا نضغط عليكم”

عمّال مقيمون للسعوديين: “حكومتكم تضغط علينا واحنا نضغط عليكم”

الساعة 7:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4510
7
طباعة
عمال - عمالة غير نظامية - منشآت

  ......       

رضخ مواطنون لمطالب العمالة المقيمة أثناء احتياجهم لممارسة أعمالهم اليدوية داخل المنازل وخارجها، فيما يصرّ العمّال على استسلام المواطنين لتلك المطالب.

ورفعت العمالةُ الحاملة للإقامات النظامية من أسعار العمل، مصرّين على أسعارهم الخيالية أو مغادرة أماكن العمل.

ومع إصرار تلك العمالة، سأل المواطنون العمالَ عن السرّ في رفع الأسعار وبشكل مبالغ فيه، لتؤكد العمالة بقولها: “حكومتكم تضغط علينا واحنا نضغط عليكم”، في إشارة لتضامنهم مع أبناء جلدتهم المخالفين المرّحلين.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

7 Comments

  1. جهل المواطن وسوء تدبيرة هو من صنع الفوضى وليس وزير العمل فمن اللذي ادخل العماله وافلتها في البلد بلا رقيب ولا حسيب اليس المواطن مقابل ملا ليم ياخذها شهربا او سنويا اليس هو المواطن تستر عليهم ليظرب سوق العمل السعودي اليس هو المواطن.!!!! اما ان كانت اسعار العماله قد تضاعفت فالحل بسيط جدا اتركوهم يومين ولا تنظروا اليهم وسوف ياتونكم حبوا.

  2. متى يفهم بعض الناس ان الحقوق ليست طلبات

  3. يجب ان تكون الخطط مدروسة بشكل مكثف قبل تنفيذها من سلبيات وايجابيات وحماية المواطن وراحته المادية والنفسية قبل اي قرارات متسرعة تربك البنى التحتية للمواطنين وتخلق ذرايع لرفع الاسعار العمالة على حق كيف سيدفعون قيمة الاقامة حوالي 4000 سنويا وهم يعملون براتب لا يزيد عن 2000 ريال منها اجار سكن ومكالمات لاهله في بلده واكل وشرب و

  4. لاحول ولاقوة إلا بالله
    ويش العمل

  5. وطني الحبيب

    الحل سهل ..يُشرع نظام يحدد أجور العمال باليومية ومن لايلتزم الترحيل الفوري .. كماترون الحل سهل لاأفهم لماذا الجهات المختصة غافلة عنه .

  6. ابو معروف

    فعلاً اصبح المواطن تحت تصرف العامل المقيم العامل اللي كنا نشغله بخمسين ريال واقل في اليوم الان يطلب مائتين واكثر في اليوم الواحد وهذي اولى حسنات التصحيح التي اتى بها وزير العمل وضحك بها على بعض المسئولين حتى اصبحت البلاد تعج بالفوضى من العماله المتخلفه وكان الاجدر بوزاره الداخليه عدم الانخراط ورى هذه الحمله والتي همها الربح المادي فقط وذلك من عنوانها وتهديدها وقسائمها والتي يجب تغيير مسماها الى ساهر وزاره العمل وكان المفروض اولاً تنظيف البلاد من العماله المتخلفه وهنا ترون وقفه المواطن اما قطع الارزاق باضافه رسوم على تجديد الاقامات للمواطن البسيط صاحب ورشه او دكان اوصالون وعدم منحه التاشيرات باسعار رمزيه وخاصه المتقاعدين فان هذه الضغوط لها عواقب وخيمه وسوف تقلل من الوطنيه فاعتقد ان هذا الوضع لا يرضي ابو متعب اطال الله في عمره ولكن وضع ثقته في صوير. وعوير والمنكسر واللي مافيه خير وهذه النتيجه غلاء غلاء غلاء فوضى فوضى فوضى

  7. سؤال ( ماهو رأي وزير العمل ؟) علما أنني مع حملة التصحيح .

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

الرويلي تعليقًا على الخسارة: لن تؤثر علينا

المواطن – مروة نبيل في تصريحات واثقة ومتوازنة،