المحرج: “ساهر” و”باشر” نقلة نوعية في ضبط المتجاوزين

المحرج: “ساهر” و”باشر” نقلة نوعية في ضبط المتجاوزين

الساعة 3:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3010
1
طباعة
مدير الامن العام يستمع الى شرح من اللواء عبدالرحمن المقبل

  ......       

أكد مدير الأمن العام -اللواء عثمان بن ناصر المحرج- أن توظيف التقنية أصبح مطلباً حضارياً، وضرورة استلزمتها روح التطور والعصر.
وقال اللواء المحرج، إن التحول إلى الضبط التقني المصور -المنقول آلياً- يعد نقلة نوعية، مما يوفر الوقت والجهد، ويسهم في ضبط المتجاوز الذي يلحق الضرر بالآخرين، ويحقق مبدأ العدالة.
وأكد أن التقنية -المتمثلة في “ساهر” و”باشر”، وغيرها من الدلالات الأمنية- هدفها حماية الأرواح والممتلكات، منطلقة من قاعدة شرعية أتت بها شريعتنا؛ هي حفظ النفس -كإحدى الضرورات الخمس- التي تحرص قيادة هذه البلاد على تطبيقها، بحكم مسؤولية ولي الأمر في اتخاذ ما يراه للحفاظ على الأرواح وحقن الدماء.
جاء ذلك للواء المحرج، خلال زيارة قام بها للإدارة العامة للمرور وإدارة مرور الرياض بالناصرية، رافقه فيها مساعدو مدير الأمن العام، وعدد من القيادات الأمنية ومديري الإدارات.
وشدد مدير الأمن العام على الجميع، بأنه يجب أن نضع الله -عز وجل- نصب أعيننا في كل عمل نعمله، وأن يكون خوفه تعالى -في كل أعمالنا- أساس ونهج نسير عليه، وإذا كنا كذلك سيوفقنا الله في جميع أمورنا ومهامنا ومسؤولياتنا.
وكان في استقبالهم مدير الإدارة العامة للمرور -اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل- ومدير مرور الرياض -العقيد علي الدبيخي- ومديري إدارات المرور بمناطق المملكة.

مدير الامن العام يتابع حركة المرور على الخرائط التقنية


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان