“تراحم” تختتم فعاليات البرنامج الوطني لتأهيل السجناء اجتماعياً

“تراحم” تختتم فعاليات البرنامج الوطني لتأهيل السجناء اجتماعياً

الساعة 8:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1390
0
طباعة
7c1a4cec63618499624d3d6f9ff1f2e3

  ......       

اختتمت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمحافظة الطائف والمديرية العامة للسجون بالمحافظة فعاليات البرنامج الوطني لتأهيل نزلاء السجن العام اجتماعياً بالتعاون مع مركز كفاءات الأعمال للتدريب اليوم الأربعاء برعاية اللواء أحمد الشهري مدير عام السجون بمنطقة مكة المكرمة وحضور شادي الحارثي مدير اللجنة، والعميد دخيل مسلم الطلحي مدير إدارة سجون الطائف.

وعبر العميد الطلحي خلال كلمته عن سعادته الغامرة بقطف ثمار هذه الجهود المبذولة والتعاون المشترك والبناء الذي من شأنه خدمة النزلاء، مؤكداً حرصه على فتح المجال لمثل هذه البرامج.

وتخلل الحفل فقرات خطابية وتسليم دروع تذكارية بهذه المناسبة وشهادات معتمدة للمتدربين من نزلاء السجن العام.

وأكد الشيخ إسماعيل بكر قاضي رئيس لجنة تراحم الطائف أن مثل هذه البرامج التدريبية لتأهيل النزلاء اجتماعياً ما هي إلا باكورة أعمال اللجنة لهذا العام 1435، خاصة أن هذه الدورات تتلمس حاجة النزيل الاجتماعية والنفسية وتسهم في تجاوز المحن التي يمر بها خلال سجنه ويتجاوز بها صعوبات الحياة.

كما ذكر محمد الشهراني مدير مركز كفاءات الأعمال للتدريب بالطائف أن هذه الدورات شملت 6 لقاءات استفاد منها 460 نزيلاً تخللتها بعض الجوائز والحوافز المالية للنزلاء، مشيراً إلى أن مدربين مختصين في تلك المجالات قدموا تلك الدورات التي من أبرزها حل المشكلات الأسرية وفن التعامل مع الآخرين وكيفية تجاوز ضغوطات الحياة.

وحضر الحفل أيضاً العميد فايز الأحمري رئيس شعبة السجن العام بمسرة.


قد يعجبك ايضاً

أهم محاور ورشة “الإعاقة البصرية في المفاهيم العصرية” بالمركز السعودي بالأردن

المواطن _ نوف العايد _ الشرقية يقيم المركز