أمريكا تحذر الشركات من الانفتاح السريع على إيران

أمريكا تحذر الشركات من الانفتاح السريع على إيران

الساعة 2:16 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
455
0
طباعة
أمريكا

  ......       

حذّر مسؤولون أميركيون أمس الثلاثاء الشركات التي توجهت الى إيران بعد إبرام الإتفاق الأولي بشأن برنامج طهران النووي، وأكدوا أن إيران “ليست مفتوحة بعد أمام الشركات” الأجنبية.

وأوضحت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما في شهادة أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، العقوبات التي تم تخفيفها بشكل مبدئي على إيران بما في ذلك تحويل 550 مليون دولار من أموال النفط الإيرانية المجمدة في إطار الإتفاق الذي مدته ستة اشهر.

وأكدت وكيلة وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية ويندي شيرمان، أن “الإتفاق النووي مع إيران ألزمها بوقف التقدم في برنامجها النووي، وأعطى مجموعة (5+1) الوقت للتفاوض على حل أشمل طويل الأمد”، مؤكدة أن “البنية الأساسية للعقوبات المفروضة على إيران ما زالت موجودة بشكل راسخ”.

وأضافت “لا يهم ما اذا كانت الدولة صديقة أم عدوة، إذا انتهكت عقوباتنا فإننا سنعاقبها”.

كما أعلنت أن وزير الخارجية جون كيري تحدث الى نظيره الفرنسي لوران فابيوس عن الوفد الفرنسي الكبير الذي يزور طهران، وأبلغه أن الزيارة ورغم انها من القطاع الخاص “لا تساعد” في إيصال الرسالة التي تعتبر أن “الأمور لم تعد الى طبيعتها”، مشددة على أن “واشنطن ستبقى متيقظة، وهذه اليقظة هي التي ستبقي الوفود التجارية التي رأيناها تتوجه إلى إيران تطلّعية أكثر منها عملية”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم