“الجزائية” تقضي بسجن 7 متهمين بالقطيف بمدد تُراوح بين 6 و20 سنة

“الجزائية” تقضي بسجن 7 متهمين بالقطيف بمدد تُراوح بين 6 و20 سنة

الساعة 7:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
760
0
طباعة
المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض

  ......       

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة- اليوم- أحكاماً بالسجن بحق 7 مدانين سعوديين بالمشاركة في مظاهرات مناوئة في القطيف وتراوحت محكومياتهم بين 6 و20 سنة، فيما منعوا من السفر لمدة مماثلة عن الأحكام الصادرة بحقهم.

وأدين المدعى عليه الأول في المظاهرات التي حصلت في القطيف وترديد الهتافات المناوئة للدولة وإدانته بمشاهدة أحد المدعى عليهم وهو يحمل في يده مسدس نص ولونه أسود ويقوم بإطلاق النار الحي في الهواء أثناء المظاهرات في القطيف بالقرب من رجال الأمن الذين حضروا لتفريق المتظاهرين، ووجه بحقه حكم بالسجن لمدة 15 عاماً.

وأدين الثاني بالمشاركة في المظاهرات الطائفية التي حصلت في القطيف وترديده الهتافات المناوئة للدولة ومنها (بحرين حرة حرة درع الجزيرة برا) (أطلقوا السجناء المنسيين)، وعزر لقاء ذلك بأن يسجن لمدة 7 سنوات، فيما أدين الثالث بالمشاركة في المظاهرات التي حصلت في القطيف وترديد الهتافات المناوئة للدولة وأنه شاهد بعض المتظاهرين يلقون الحجارة وقذائف المالتوف الحارقة على رجال الأمن وأنه قام بإلقاء قذيفة واحدة على رجال الأمن بقصد إصابتهم وعزر لقاء ذلك بالسجن لمدة عشرين سنة.

وأدين المدان الرابع بتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام في حاسبه الآلي ومنها مستندات مناوئة للدولة وسب لولاة أمرها- حفظهم الله- ومستندات في التحريض على المظاهرات والخروج على ولي الأمر وصور ومقاطع إباحية وعمله للوحات تحريضية لاستخدامها ورفعها في المظاهرات وإدانته بتعاطي الحشيش المخدر والهيروين وحيازته لقطعة حشيش وعزر بالسجن لمدة عشرين سنة.

ووجه بحق المدعى عليه الخامس حكم بالسجن لمدة تسع سنوات، ووجه بحق المدعى عليه السادس  حكم بالسجن تعزيراً لمدة سبع سنوات، ووجه بحق السابع حكم بالسجن لمدة 6 سنوات.

وقرر المدعي العام والمدعى عليه الأول، والثاني، والثالث، والرابع، والخامس، والسادس، والسابع الاعتراض على الحكم، فيما جرى منع جميع المدانين من السفر.


قد يعجبك ايضاً

ضبط متهمين قاموا بالاعتداء على معلم وأسيوي في جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة  باشر مركز