إقبال كبير على حملة “وطننا أمانة” بمهرجان “ربيع الرياض”

إقبال كبير على حملة “وطننا أمانة” بمهرجان “ربيع الرياض”

الساعة 6:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2200
0
طباعة
مهرجان ربيع الارياض

  ......       

شهد جناح الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية -الذي تنظمه إمارة منطقة الرياض، بمشاركة عدد من الجهات الرسمية والأهلية، تحت شعار “وطننا أمانة” في مهرجان “ربيع الرياض”- فعاليات حوارية حول القيم الوطنية، التي أدارها نخبة من المثقفين والمثقفات، وذلك على مدار عشرة أيام متتالية.
والتقى الدكتور صالح بن عبدالله الدبل -الأستاذ المشارك في كلية الملك فهد الأمنية- مجموعة من الشباب، من زائري المهرجان، في جلسة حوارية، حول عدد من القيم الوطنية، وكيفية تحقيقها في سلوكنا العملي.

كما أقيمت حوارات مع الأطفال، حول موضوع الحملة ومفاهيمها، وكيفية تحقيق قيمها في النفوس، ومع الأسرة، بما يتناسب مع قدرات الأطفال وإمكاناتهم، بإدارة إبراهيم الغمري.

وفي اليوم الثالث، تمت إقامة لقاء حواري مفتوح مع الجميع “رجال ونساء” حول موضوع الحملة ومفاهيمها وأهدافها، للدكتور صالح الدبل وسعد المناع.
وأقيم -في اليوم الرابع والخامس- مقهى حواري خاص بالنساء، حول تنمية الوعي العام بالدور الأساسي للأسرة، في تعزيز قيم المواطنة لفاطمة القحطاني ، المدربة المتخصصة في الحوارات الوطنية بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

كما عقد لقاء آخر مع النساء في اليوم السادس، حول أهمية توعية الوالدين والمربين، بخطورة المرحلة، والمسؤولية تجاه تعزيز قيم المواطنة وحب الوطن، وكيفية تربية الأبناء على مفردات السلوكيات المترجمة لحب بلدهم، مع المستشارة نجلاء عبدالمحسن الجمعان، المدربة المتخصصة بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وعضوة لجنة المناصحة بمركز محمد بن نايف للمناصحة.

وشهد مرسم الأطفال -في جناح الحملة بمهرجان ربيع الرياض- إقبالاً كبيراً، الذي تم تجهيزه بطاولات للرسم، حيث يتبارى الأطفال في ما بينهم، على ترجمة رسائل الحملة، في لوحات عن بر الوالدين، والمحافظة على الحدائق، والحوار داخل الأسرة.

وتضمن برنامج المرسم الوطني للأطفال برنامجاً بإدارة الفنانة التشكيلية -بسمة البليهد- تم خلاله تنفيذ برنامج رسومات وهدايا وحوارات مع الأطفال، بمشاركة أربع سيدات متخصصات في برامج الأطفال.

يذكر أن جناح الحملة حظي بزيارات منوعة لعدد كبير من المثقفين والمسؤولين، تمت على إثرها عديد من الحوارات والمناقشات المميزة، وتم توزيع عدد من المطبوعات، على امتداد عشرة أيام، من الرابعة عصراً وحتى الحادية عشرة مساءً، تم خلالها توزيع لوحات تحمل شعارات الحملة والعبارات والرسائل التوجيهية التي تعبر عن رسالتها، إضافة إلى توزيع مئات الكتيبات والرسائل والبروشورات، التي تحمل شعارات الحملة وأهدافها وقيمها، وعشرات النسخ من مجلة الحملة (وطننا أمانة)، كما تم عرض متواصل لفيلم الحملة عبر الشاشات المخصصة لهذا الغرض، وتوزيع الهدايا المنوعة على الأطفال -زائري الجناح- طيلة أيام المهرجان، تشمل (تشيرتات تحمل شعار الحملة وبعض رسائلها- بالونات- أقلام- حقائب- مطبوعات مختلفة).


قد يعجبك ايضاً

٣٦ ساعة فقط على نهاية فترة تسجيل الأراضي البيضاء

المواطن – الرياض أعلنت وزارة الإسكان عن تبقي