بالفيديو.. مستشفى أمريكي يحقن 4247 مريضاً بدم ملوث

بالفيديو.. مستشفى أمريكي يحقن 4247 مريضاً بدم ملوث

الساعة 1:32 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
510
0
طباعة
00

  ......       

قال مسؤولون ووسائل إعلام أمريكية إن أحد مستشفيات نيويورك أخطر أكثر من 4200 مريض ربما عولجوا بالأنسولين باحتمال تعرضهم لفيروسات التهاب الكبد الوبائي وفيروس (اتش.آي.في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) بسبب إمكانية حدوث تلوث عن طريق الدم.

وقال مستشفى ساوث ناسو كوميونيتيز في لونج آيلاند قرب مدينة نيويورك إن المرضى ربما حصلوا على الأنسولين من خلال محقن على شكل القلم تعبأ فيه جرعة الدواء يمكن أن يستخدم لأكثر من مريض بعد استبدال الجرعة لا من خلال المحقن المعتاد الذي يستهلك بعد أن يستخدمه مريض واحد.

وقال المستشفى في بيان “خطر العدوى من هذا منخفضة للغاية” لكنه قال إنه ينصح المرضى “بإجراء اختبار لفيروس التهاب الكبد الوبائي (بي) وفيروس التهاب الكبد الوبائي (سي) وفيروس الإيدز (إتش.آي.في)”.

وحين سئلت متحدثة باسم المستشفى عما إذا كان قد تأكد إصابة أحد بالعدوى في المستشفى ردت قائلة “لم يحدث على حد علمي”.

وتقول مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إن محقن الأنسولين الشبيه بالقلم يستخدم عادة في المستشفيات لإعطاء الهرمون للمرضى وتوجد به عبوة مليئة بجرعة الدواء المطلوبة.

وأضافت أن هذا النوع من المحاقن الشبيهة بالقلم من المفترض أن يستخدم لمريض واحد؛ لأن اندفاع الدم إلى عبوة الأنسولين يمكن أن يحدث بعد الحقن، وهو ما ينطوي على مخاطر لانتقال العدوى الجرثومية من خلال الدم حتى لو تم تغيير إبرة المحقن.

وقال تلفزيون دبليو.ايه.بي.سي إن نحو 200 مريض من بين 4200 مريض تم تحذيرهم سجلوا أسماءهم لإجراء اختبارات دم مجانية.

ويبدو أن المستشفى غير التعليمات الخاصة باستخدام المحقن الشبيه بالقلم وإن كان لم يعرف متى حدث هذا تحديداً.
وجاء في البيان “مستشفى ساوث ناسو طبق بالفعل سياسة تحظر استخدام المحاقن الشبيهة بالقلم وتسمح فقط باستخدام أنبوب للمريض الواحد لإعطاء المرضى علاج الأنسولين”.


قد يعجبك ايضاً

هروب 87 مريضا نفسيا من مستشفى في كينيا بسبب “إضراب”

المواطن – وكالات نجح ما لا يقل عن