خطأ تحكيمي فادح خلال قمة تشيلسي وأرسنال

خطأ تحكيمي فادح خلال قمة تشيلسي وأرسنال

الساعة 8:26 صباحًا
- ‎فيالرياضة
845
0
طباعة
Copy of 22

  ......       

ارتكب الحكم أندريه مارينر خطأً تحكيمياً فادحاً عندما طرد لاعباً لم يرتكب أي خطأ خلال قمة لندن التي انتهت بفوز تشيلسي 6-صفر على أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت.

وكان أرسنال متأخراً أمام تشيلسي بهدفين أحرزهما صمويل إيتوو وأندريه شورله قبل أن يحتسب الحكم مارينر ركلة جزاء ويطرد اللاعب كيران جيبس بعد أن تصدى زميله أليكس أوكسليد تشامبرلين بيده لتسديدة من إيدن هازارد لاعب تشيلسي.

وأظهرت الإعادة بوضوح أن أوكسليد تشامبرلين قال للحكم “إنه أنا صاحب الخطأ” لكن الحكم تمسك بقراره وطرد جيبس.

ونفذ هازارد ركلة الجزاء بنجاح لتصبح النتيجة 3-صفر في الدقيقة 17 قبل أن يضيف أوسكار الهدفين الرابع والخامس ويختتم المصري محمد صلاح السداسية في المباراة التي يحتفل فيها أرسين فينجر مدرب أرسنال بخوض مباراته 1000 مع ناديه اللندني.

وقالت رابطة الحكام المحترفين في بيان “أندريه حكم صاحب خبرة وهو يشعر بالإحباط بكل تأكيد بسبب هذا الخطأ في تحديد هوية اللاعب”.

وأضاف “تكون مثل هذه الحوادث نادرة جداً وتكون نتيجة لعدة عناصر فنية. رغم شعور أندريه بالإحباط بسبب إخفاقه في تحديد هوية اللاعب فإنه يعبر عن خيبة أمله لأرسنال بعد معرفته بالأمر”.

ودافع جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الذي لم يخسر في 11 مباراة أمام فينجر عن موقف الحكم.

وقال مورينيو لمحطة بي.تي سبورت “كان عدد اللاعبين كبيراً في منطقة الجزاء. إيدن سدد الكرة وتمكن أحد اللاعبين خلف الحارس من القفز عليها وكأنه الحارس ولمسها بيده”.

وأضاف “لا يمكن رؤية ما حدث من مقاعد البدلاء. أحد المساعدين في جهازي الفني قال إن (ميكل) أرتيتا هو من لمس الكرة بينما قال آخر إنه تشامبرلين. ركلة الجزاء لا جدال عليها والطرد صحيح أيضاً لكن اللاعب الخطأ هو من خرج”.

ونشر الاتحاد الإنجليزي تغريدة على حسابه في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي وكتب “بوسع الأندية التقدم باستئناف عند حدوث خطأ في تحديد هوية اللاعب رغم أنه يمكن للاتحاد الإنجليزي مناقشة الواقعة مباشرة”.

وأضاف “بالنسبة للبطاقات الحمراء يكون بوسع الأندية التقدم باستئناف ضد إمكانية حدوث خطأ في الطرد إلا إذا حدث بعد إنذارين”.

وعلق فينجر أيضاً عن هذه الواقعة وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “أرى أنها لمسة يد لكن الحكم لم يشاهدها. الكرة خرجت وأعتقد أن تشامبرلين هو من لمسها”.

وأضاف “لا أعرف من أبلغ الحكم أن الكرة لمسة يد لكن بكل تأكيد لم يتمكن هو من مشاهدة الكرة”.


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. خطأ حلاق يسبب ورماً وزنه 20 كجم لزبون

المواطن – نت تسبب خطأ حلاق في حدوث