مؤتمر دولي يناقش القرائن الطبية المعاصرة وآثارها الفقهية

مؤتمر دولي يناقش القرائن الطبية المعاصرة وآثارها الفقهية

الساعة 2:45 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
550
0
طباعة
fff

  ......       

تنظم الجمعية السعودية للدراسات الطبية الفقهية مؤتمرها الدولي الأول “القرائن الطبية المعاصرة وآثارها الفقهية”، والذي سيقام يومي الثلاثاء والأربعاء الـ(8) والـ(9) من جمادى الآخر المقبل، بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وأوضح محمد بن سعود العمر -الأمين العام للجمعية السعودية للدراسات الطبية الفقهية، أمين المؤتمر- أن أهداف المؤتمر، جمع المتخصصين في المجالات الفقهية والصحية والجنائية، لتداول قضايا القرائن الطبية المعاصرة، باعتبارها ذات أهمية قصوى في مجال القضاء والجوانب الصحية والاجتماعية والأسرية.

وأضاف أن من الأهداف كذلك التعريف بالقرائن الطبية، ورصد المستجدات في هذا المجال، وبيان الأحكام والآثار الفقهية والقضائية للقرائن الطبية المعاصرة.

وأوضح أن محاور النقاش والحوار -في المؤتمر- تدور حول ستة محاور؛ المحور الأول: التأصيل العلمي للقرائن الطبية. والثاني من المحاور: القضايا المرتبطة بالجناية على الحياة الإنسانية. وكذلك: القضايا المرتبطة بالجرائم الجنسية. والمحور الرابع: القضايا المرتبطة بالاعتداء على العقل والمال. والخامس من محاور المؤتمر: القضايا المرتبطة بالحقوق والنسب. والمحور الأخير: القضايا المرتبطة بالأمراض والعيوب.

ويشارك في المؤتمر البروفيسور ميشيل تالي -أستاذ الطب الشرعي من سويسرا- والبروفيسور بروسي بودويل من الولايات المتحدة الأمريكية، والبروفيسور عبدالمعطي محمد كباش -أستاذ الطب الشرعي بجمهورية مصر العربية- وعدد كبير من الفقهاء والقضاة والأطباء، وأطباء الطب الشرعي، وغيرهم من داخل المملكة العربية السعودية ومن خارجها.

ودعا العمر المهتمين، للتسجيل في المؤتمر، وذلك عبر موقع المؤتمر التالي:

http://sssmj.imamu.edu.sa/index.php/contact-us

وتم اعتماد (20) ساعة طبية تعليمية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. مصارع يلقي طاولة على خصمه أثناء مؤتمر صحفي