“موهبة” و”التربية” يعلنان تفاصيل التصفيات النهائية لـ”إبداع 2014″

“موهبة” و”التربية” يعلنان تفاصيل التصفيات النهائية لـ”إبداع 2014″

الساعة 9:38 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
645
0
طباعة
33

  ......       

تعقد مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التربية والتعليم مؤتمراً صحفياً -اليوم الأربعاء- في مقر موهبة، للكشف عن تفاصيل التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2014م”، الذي ينظمه الجانبان وتنطلق فعالياته في قاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية بمدينة الرياض خلال الفترة من 13-17 جمادى الأولى 1435هـ الموافق 14-18 مارس 2014م، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم.

وأقيمت المرحلة الأولى من تصفيات أولمبياد إبداع في 45 إدارة تعليمية، شملت 180 معرضاً بمشاركة 10 آلاف طالب وطالبة، قدموا أكثر من 8 آلاف مشروع في مساري البحث العلمي والابتكار، وتأهل من بينها 2072 مشروعاً للمشاركة في تصفيات المناطق التعليمية التي أقيمت في 13 منطقة تعليمية، وتأهل الفائزون فيها للتصفيات النهائية لأولمبياد إبداع.

وتسعى موهبة ووزارة التربية والتعليم كل عام إلى تجويد الأولمبياد من خلال مجموعة من البرامج التدريبية التي تقدم من قِبل متخصصين دوليين ومحليين تستهدف الطلبة والمعلمين والمعلمات ولجان التحكيم ومديري ومديرات المسارات في الإدارات التعليمية.

ويعد الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي مسابقة علميّة تقوم على أساس التنافس في مساري الابتكار والبحث العلمي، من خلال تقديم مشاريع علميّة فردية أو جماعيّة وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بكل مسار، يتم تحكيمها من قِبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معاير علميّة محددة بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

ويهدف أولمبياد “إبداع” إلى إعادة صياغة اهتمامات الطلبة لميادين العلم والمعرفة، وتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتماماتهم وتنمي روح الإبداع لديهم.

وشهدت الدورة السابقة من أولمبياد “إبداع 2013م” تطوراً تمثل في نوعية المشروعات المقدمة وجودتها ومجالاتها وعدد المشاركين، والذي قارب 53 ألف طالب وطالبة في مراحله الثلاث تأهل منهم 519 للتصفيات النهائية، وحقق موهوبو الوطن الذين شاركوا في منافسات دولية خلال عام 2013م 22 جائزة وميدالية.


قد يعجبك ايضاً

الفيفا يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة