إقامة أول دورة للألعاب الجوية بالرياض في الربع الأخير من العام المقبل

إقامة أول دورة للألعاب الجوية بالرياض في الربع الأخير من العام المقبل

الساعة 3:57 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
500
0
طباعة
Doha-2014

  ......       

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضات الجوية، اجتماعاً في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة رئيس الاتحاد -مبارك السويلم- حيث اعتُمدت إقامة أول دورة ألعاب جوية عربية في مدينة الرياض، في الربع الأخير من عام 2015، باستضافة وتنظيم نادي الطيران السعودي، الذي تقدم رسمياً لاستضافة الدورة، التي تشمل منافساتها على ثلاث لعبات جوية، هي (القفز بالمظلات- طيران باراموتر- طائرات الريموت كنترول).

ويأتي ذلك وفقاً لتوجيهات وحرص سمو الأمير تركي بن عبدالله -نائب أمير منطقة الرياض، الرئيس الشرفي للاتحاد العربي للرياضات الجوية- على أن يكون لمدينة الرياض دور في تنظيم المناسبات الجوية المميزة، وأن يكون للشباب السعودي، دور أكبر في تنظيم هذه المناسبات.

وشهد الاجتماع اتخاذ قرارات مهمة تصب في تطوير الرياضات الجوية في الوطن العربي، لأنها أصبحت تحوز اهتمام وممارسة كثير من الشباب في مختلف الألعاب الجوية.

واعتمد الحاضرون إقامة اجتماع الجمعية العمومية المقبل في دولة الجزائر لعام 2015م، وفي الكويت عام 2016م؛ حيث أقر -قبل عامين- إقامة الجمعية في الدول الأعضاء حسب الأبجدية، لمزيد من التواصل.

وتم تعيين رؤساء اللجان التخصصية في الاتحاد، حيث عُين عبدالله الجعويني -المدير العام التنفيذي لنادي الطيران السعودي- رئيساً للجنة العربية لتنمية الموارد، وسليمان الحضري -نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية- رئيساً للجنة العربية للقفز بالمظلات، ومهدي القحطاني -رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية- رئيساً للجنة العربية للباراموتر، ومحمد هاشمي -رئيس الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي- رئيساً للجنة العربية للباراجليد، ومساعد الحريص -نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية- رئيساً للجنة العربية لنماذج الطائرات، وحيدر السعدي -نائب رئيس الاتحاد الجوي العراقي المركزي- رئيساً للجنة العربية للبالون.

AGM-Doha


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. استشهاد عريف بانفجار لغم في سيارة نقل مياه على طريق حدودي بجازان

المواطن – واس صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية