بالصور.. تسليم ملعب افتتاح المونديال دون الانتهاء من الإنشاءات

بالصور.. تسليم ملعب افتتاح المونديال دون الانتهاء من الإنشاءات

الساعة 8:36 صباحًا
- ‎فيالرياضة
480
1
طباعة
1

  ......       

سلمت شركة “أودبرشت” للمقاولات أمس الثلاثاء ملعب “كورينثيانز” بساو باولو، الذي يستضيف المباراة الافتتاحية للمونديال وخمسة لقاءات أخرى، رغم عدم الانتهاء من جميع أعمال الإنشاءات.

وأعلنت شركة المقاولات “انتهاء” أعمالها في مراسم تسليم الملعب لنادي كورينثيانز.

وتبرز من بين أعمال الإنشاءات التي لم يتم الانتهاء منها إقامة المدرجات المؤقتة، بقدرة استيعابية تبلغ 20 ألف متفرج، وسيتم استخدامها فقط خلال المونديال، المهمة الموكلة لشركة “فاست انجرينهاريا”.

وتقرر ترك بعض التفاصيل لما بعد المونديال، بينها وضع أجزاء زجاجية في سقف الملعب.

وأعلن مسؤول أعمال الإنشاءات والرئيس السابق لنادي كورينثيانز أندريس سانشيز أن المواجهة التي تجمع النادي المذكور مع فيجيرينزي في 17 من مايو المقبل ستكون المباراة الرسمية الأولى التي يستضيفها الملعب.

وقبل هذا الموعد، من المقرر أن تقام مباريات أقل أهمية، وقد تكون من دون جمهور، أو قد يتم السماح لعدد محدود من الجماهير بحضور المنافسات.

وتبرز من بين المباريات المونديالية التي يستضيفها الملعب اللقاء الافتتاحي في 12 من يونيو المقبل، وكذلك إحدى مباراتي نصف النهائي وإحدى مباريات ثمن النهائي.

وبدأت أعمال الإنشاءات في 30 من مايو 2011 ووفرت ستة آلاف عامل، إلا أن العدد الأقصى للعمال الذين شاركوا في نفس الوقت كان ألفين و500 شخص.

وخلال المونديال تبلغ سعة الملعب نحو 48 ألف مشاهد، يضاف إليها 20 ألفاً تسع لهم المدرجات المؤقتة، والتي سيتم سحبها بعد البطولة.

وبلغت ميزانية الملعب 820 مليون ريال (375 مليون دولار)، وفقاً لما كشفت عنه الحكومة البرازيلية مؤخراً.

ويتحمل هذه التكلفة نادي كورينثيانز، صاحب الملعب، ولكنه حصل على قرض من البنك الوطني للتنمية الاقتصادية والاشتراكية.

وتخلفت أعمال إنشاءات الملعب عن الجدول الزمني المحدد نتيجة مأساتين، وقعت أولاها في نوفمبر الماضي، حيث لقي عاملان مصرعهما نتيجة سقوط رافعة عليهما، فيما لقي عامل آخر مصرعه الشهر الماضي نتيجة سقوطه من ارتفاع ثمانية أمتار في ظل غياب التدابير الأمنية اللازمة.

2 3 4 5 6 7


قد يعجبك ايضاً

الاتحاد الآسيوي يعتمد ملعب التعاون لدوري الأبطال

المواطن ــ أبوبكر حامد   اعتمد الاتحاد الآسيوي