تركيا تبحث تخليها عن التصفح باختصار الويب العالمي(Www)

تركيا تبحث تخليها عن التصفح باختصار الويب العالمي(Www)

الساعة 7:12 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
415
0
طباعة
تركيا

  ......       

تدرس تركيا إمكانية التخلي عن طريقة التصفح على الشبكة العنكبوتية باختصار الويب العالمي (WWW) أو (World Wide Web) وأن تستبدل به اختصارات محلية مثل “ttt” نسبة إلى تركيا، وفقا لما ذكرته وسائل اعلام محلية.

وقالت صحيفة (راديكال) المحلية أن وزير الاتصالات لطفي إيلفان تقدم بهذه الفكرة خلال مناقشة حول وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعرب عن قلقه حيال “كل العناوين الالكترونية التابعة للشبكات الاجتماعية التي تملكها شركات أمريكية”.

وصرح الوزير: “يجب ان يتم تحديد خلاصة فريدة من المعايير الدولية لوسائل التواصل الاجتماعي، على غرار مبادئ الأمم المتحدة”.

وقال: “بخلاف ذلك، يمكن للبلدان أن تضع عناوين فردية خاصة بها للحصول على قدر من الأمان أكبر ..وهذا الأمر يتم مناقشته منذ فترة طويلة كانشاء نظام ” TTT ” بدلا من الويب أو (الشبكة العنكبوتية العالمية) “www“، وتستطيع تركيا وغيرها من البلدان أن تنشئ نظام للتصفح خاص بها”.

وحجبت السلطات التركية مؤخرا الولوج لشبكة (تويتر) والاجتماعية وموقع مقاطع الفيديو الشهير (يوتيوب)، لنشرهما تسجيلات مسربة لمحادثات يفترض أنها جرت بين كبار المسئولين الحكوميين.

ورفع الحجب من على “تويتر” هذا الشهر بعد حكم أصدرته المحكمة الدستورية، ولكن لا يزال الولوج على “يوتيوب” محظورا، على الرغم من اصدار أمر من قبل احدى محاكم أنقرة بإعادة فتحه.

وانتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مرارا، الشبكات الاجتماعية، وذكر إنه لم يكن هناك خيار آخر سوى تنفيذ قرار المحكمة الدستورية وعليه أعاد فتح “تويتر” لكنه انتقد بشدة الحكم.


قد يعجبك ايضاً

أبل تكشف عن ساعة ذكية جديدة بشاشة دائرية

المواطن – نت كشفت براءة اختراع جديدة من