توقعات بتصفية عمة الزعيم الكوري الشمالي

توقعات بتصفية عمة الزعيم الكوري الشمالي

الساعة 8:50 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
450
0
طباعة
efb1ad031b93470ba02aa4e0e33aa420_copy_copy

  ......       

قام النظام الشيوعي في كوريا الشمالية بحذف صور كيم كيونج هوي، عمة الزعيم، كيم جونج أون، من فيلم وثائقي يعرض بالتليفزيون الحكومي، حسبما ذكرت مصادر رسمية من الجارة الجنوبية.

وقال متحدث بوزارة الوحدة في حكومة سيول إن هذه الواقعة تشير إلى احتمال قيام بيونج يانج بتصفيتها بعد إعدام زوجها، جانج سونج تاك.

وكانت الطبعة الأولى من الفيلم الوثائقي تظهر كيونج هوي كيم جونج ايل، إلى جانب ابن اخيها، الزعيم الشمالي، برفقة العديد من كبار رجال الدولة، في ديسمبر عام 2012 خلال الذكرى الأولى لرحيل شقيقها.

وبث الفيلم للمرة الأولى في 13 ديسمبر الماضي بعد يومين من إعدام جانج سونج تاك، الذي كان يعد حتى وقت قريب الرجل الثاني في النظام الشيوعي، بتهمة الخيانة.

وفي فبراير الماضي، بث التليفزيون الحكومي (KCTV) نفس الفيلم الوثائقي إلا أنه حذف منه صور كيونج هوي ووضع بديلا عنها صور الزعيم الشاب وزوجته ري سول جو أمام ضريح كيم جونج إيل الذي توفي في ديسمبر 2011 جراء أزمة قلبية.

وأعاد التليفزيون الحكومي أمس الأول الثلاثاء بث نفس الفيلم بشكله المعدل.

وقال المتحدث “أصبنا بالتشويش، فربما تم إقالة كيونج هوي من منصبها بحزب العمال”.

وأشار المتحدث إلى احتمال أن تكون كيم كيونج هوي، التي فازت بمقعد في البرلمان خلال الانتخابات التشريعية، شخصية مختلفة ولكن بنفس الاسم، الأمر الذي عادة ما يحدث في البلد الآسيوي.

يذكر أن كيونج هوي لم تظهر في ديسمبر عام 2013 خلال الذكرى السنوية الثانية لرحيل أخيها.

وكانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها كيونج هوي أمام وسائل الإعلام في التاسع من سبتمبر عام 2013 عندما حضرت أحد العروض العسكرية قبل سبعة شهور.

ومن المعتاد في كوريا الشمالية أن تتم إزالة صور المسئولين الكبار الذين يحل عليهم سخط القيادة الشيوعية.

يشار إلى أن صور يونج سونج تاك قد حذفت من أحد الأفلام الوثائقية قبل أيام من الإعلان عن إعدامه.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. المسند: توقعات أمطار على الرياض والخرج والمحمل

المواطن – شريف النشمي توقع أستاذ المناخ المشارك