شرطة جدة تطيح بعصابة سارقي عملاء البنوك

شرطة جدة تطيح بعصابة سارقي عملاء البنوك

الساعة 9:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4405
0
طباعة
جده

  ......       

المقدم عاطي بن عطية القرشيتمكنت شرطة جدة من القبض على (3) مقيمين من جنسية إفريقية احترفوا سرقة عملاء البنوك، ونفذوا (18) جريمة سرقة، بمبلغ مليون ومئتين وثلاثة وثمانون ألف ريال، في حين كشفت التحريات عن (4) أشخاص آخرين ينتمون إلى التشكيل العصابي نفسه.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة -المقدم عاطي بن عطية القرشي- أن الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة، تلقت بلاغات من أشخاص تفيد بتعرض أموالهم للسرقة بعد خروجهم من البنوك، من قبل أشخاص مجهولين خلال الشهرين الماضيين.

وأوضح القرشي، أن فرق البحث والتحري، تعاملت مع البلاغات، بتكوين فريق عمل أمني بتوجيه من مدير شرطة منطقة مكة المكرمة -اللواء عبدالعزيز الصولي- ومتابعة ميدانية من مدير شرطة محافظة جدة، اللواء عبدالله القحطاني.اللواء عبدالله القحطاني

وقال القرشي، إنه -بتكثيف الإجراءات البحثية وتقليص دائرة الاشتباه- تم -بفضل من الله- عن القبض على ثلاثة مقيمين من جنسية إفريقية يوم الثلاثاء الموافق (8) جمادى الآخرة 1435هـ.

وأفاد القرشي أن المقبوض عليهم حاولوا سلب مبلغ (160) ألف ريال، من مواطن عند خروجه من أحد البنوك بحي السلامة، حيث تم القبض عليهم قبل تنفيذهم العملية الإجرامية، وبعد إجراء التحقيقات والتحريات ضبط رجال الأمن تشكيل عصابي، تابع للجناة مكون من أربعة أشخاص من بني جلدتهم، مفيداً بأن جميعهم تتراوح أعمارهم ما بين (20) إلى (47) عاماً.

وأكد القرشي أن نتائج التحقيقات مع المتهمين، نتج عنها اعترافهم بتنفيذ (18) حالة سرقة مبالغ مالية من عملاء البنوك، بعد متابعتهم إياهم حتى وقوفهم بالسيارة والخروج منها، بحيث يقومون بكسر زجاجها وسرقة الأموال التي بداخلها، موضحاً بأن جميع المبالغ -التي قاموا بسرقتها- تقدر بمليون ومئتين وثلاثة وثمانين ألف ريال، وأكد أنه تم التحفظ عليهم لاستكمال الإجراءات اللازمة، مضيفاً أن التحقيقات لا تزال مستمرة لمعرفة مدى ارتكابهم قضايا جنائية مماثلة من عدمه، تمهيداً لإحالتهم للجهات المختصة لتطبيق النظام بحقهم شرعاً.

وأهاب القرشي بالمواطنين والمقيمين -أثناء قيامهم بسحب أو إيداع أية مبالغ مالية لدى البنوك خاصة، وإذا كانت مبالغ كبيرة- الحذر، وعدم ترك المبالغ المالية والمقتنيات الثمينة داخل سياراتهم، حتى لا تتعرض للسرقة.


قد يعجبك ايضاً

متحدث الأرصاد يكشف كمية الأمطار التي هطلت على #جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة كشف المتحدث