تدشين مركز الإنتاج‏ الأسري وافتتاح أكبر مشغل نسائي بالعرضيات

تدشين مركز الإنتاج‏ الأسري وافتتاح أكبر مشغل نسائي بالعرضيات

الساعة 12:15 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1675
0
طباعة
Untitled 6

  ......       

تقيم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالعرضية الشمالية اليوم الثلاثاء احتفالاً ضخماً لتدشين عددٍ من المشاريع الحيوية التابعة لها بمحافظة العرضيات برعاية وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان ومحافظ العرضيات عمران بن حسن الزهراني.

وفي مقدمة تلك المشاريع وضع حجر الأساس لمقر لجنة التنمية والاطلاع على مجريات العمل به الذي بدأت اللجنة في أساساته على مساحة تُقدر 1400 متر مربع، وهو عبارة عن طابقين ومسرح يتسع لأكثر من 700 زائر كمشروع أول ومرحلة أولى.

كما تُدشن اللجنة مركز تسويق الإنتاج‏ الأسري الأول للأسر المنتجة في مرحلته الثانية الذي بدأته بثماني محلات تجارية في المرحلة الأولى سُلمت للأسر المنتجة وذات الخبرة بالمحافظة، وسيتم تدشين المرحلة الثانية بـ عدد 12 محلاً تجارياً جديداً بمعايير ومواصفات متقدمة.

كما سيتم الوقوف على مركز تدريب الأسر المنتجة النسائي (تدريب – تأهيل – تمكين) الذي يقوم بتأهيل وتدريب الأسر غير المنتجة وتحويلها لأسر منتجة وفعالة في المجتمع وتمكينها من العمل من خلال تسليمها بعض المحال الجديدة بمشروع تسويق الإنتاج‏ الأسري (الأول).

وسيتم افتتاح المشغل النسائي الأكبر بالمحافظة الذي يعمل به موظفات ومتخصصات في مجالي التجميل والخياطة.

وتشمل الزيارة مقر اللجنة والمعاهد التدريبية وروضة الأطفال التابعة للجنة.

وتُختتم الزيارة بحضور الحفل الختامي لتكريم الفائزين بجائزة التنمية الاجتماعية للإبداع في نسختها الرابعة التي تُعنى بالمبدعين بالمحافظة في مجالات الأدب والفن والخدمة الاجتماعية وذوي الحاجات الخاصة والابتكارات العلمية والتفوق الدراسي والأم المثالية والخدمة الاجتماعية التي يشارك فيها أكثر من 400 مشارك سنوياً للحصول على لقب التميز والإبداع.

وقال لـ “المواطن” الإعلامي عبيد العامري: “تتميز لجنة التنمية الاجتماعية بالعرضية الشمالية بين مثيلاتها باتساع رقعتها الخدمية، حيث إنها تخدم 6 قبائل تقطن المحافظة وبمجموع كُلي 43 ألف نسمة، ويتبعها ستة مراكز اجتماعية تخدم بعض القرى الكبرى بالمحافظة”.

وأضاف: “تهدف اللجنة إلى تنمية الموارد البشرية والمادية بالعرضية الشمالية والنهوض بالجوانب الثقافية والصحية والاجتماعية والاقتصادية، وكذلك تصحيح العادات والمفاهيم الخاطئة والسلبية والاهتمام بالتدريب لجميع فئات المجتمع، وتحرص أيضاً على تنظيم برامج الأنشطة النسوية ورعاية الطفولة؛ مما يرفع من شأن الأسرة، كما أنها تُجاهد لاستثمار وتطوير طاقات أفراد المجتمع وخصوصاً ذوي القدرات المميزة، كما أن من أعظم أهداف اللجنة غرس محبة الوطن وتنمية روح المواطنة لدى فئات المجتمع”.

وبيّن العامري: “يتبع للجنة التنمية بالعرضية الشمالية معهدا تدريب رجالي ونسائي بإشراف من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خُصصت لتدريب الشباب والفتيات على مجالات متنوعة تطويرية وتأهيلية وتقنية ومهنية واجتماعية وتقديم شهادات معتمدة للخرجين والخريجات، كما يتبع اللجنة روضة خاصة بالأطفال بمرحلتيها الروضة والتمهيدي تأسست عام 1427هـ يتخرج منها حوالي 60 طفلاً سنوياً وقدمت خلال الحقبة الزمنية الماضية العديد من البرامج والمشروعات التي تخدم جميع فئات المجتمع”.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أهالي بحر أبوسكينة يؤدون الصلاة على الشهيد آل زياد

المواطن- بحر أبو سكينة أدت جموع غفيرة اليوم