مغردون يطالبون بــ”إعانة” لمواجهة العنوسة

مغردون يطالبون بــ”إعانة” لمواجهة العنوسة

الساعة 10:20 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
565
3
طباعة
Untitled 4

  ......       

اعتبر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال وسم “#مقترحات_لمواجهة_العنوسة ” أن من أسباب انتشار العنوسة لدى كثير من الفتيات هو العائق المادي واختفاء‏ للدورات التثقيفية لدى شريحة المجتمع وتعريفهم بأهمية الزواج وفوائده بالإضافة إلى التقليل من المحرمات والبعد عن الفحشاء.

وقال الدكتور عبدالله السلمان عبر حسابه بتويتر إن البعض يركز على أن من حلول القضاء على العنوسة هو التعدد ويتناسى آلاف الشباب الذين لم يحظوا بإكمال الدين ولم يتزوجوا إما بسبب العائق المادي أو عوائق أخرى تواجههم.

وأكمل عبدالمجيد الزنان ناشط في حقوق المعاقين: إن من مقترحات مواجهة العنوسة هو رفع الرواتب لدى العاملين وموظفي الدولة – بالإضافة إلى حل أزمة السكن والحث على الزواج وصرف إعانة لكل متزوج يقل راتبه عن 7 آلاف – وإعانة لربات البيوت المتزوجات.

وأشار عبدالله الفهمي أن من أكبر العوائق التي تواجه الشباب وما يمنعه عن الزواج هو تكاليف إقامة العرس ” مفضلاً ضرورة اتجاه المجتمع للزواج العائلي وترك التكاليف التي ترهق المتزوج من ديون مبالغ فيها جراء ليلة واحدة فقط، بالإضافة إلى الحد من ارتفاع المهور وعدم قبول كتابة أي عقد نكاح إلا بمهر محدد من الجهات المختصة.


قد يعجبك ايضاً

فنزويلا تصدر عملة ورقية أكبر لمواجهة الانهيار

المواطن – نت أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو