(500) مليون دولار تحسم صفقة Skybox Imaging لصالح جوجل

(500) مليون دولار تحسم صفقة Skybox Imaging لصالح جوجل

الساعة 10:27 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
875
0
طباعة
Google-Finally-Buys-Satellite-Company-Skybox-Imaging

  ......       

استحوذت شركة جوجل على شركة Skybox Imaging، المتخصصة في مجال الأقمار الصناعية، مقابل 500 مليون دولاراً، وذلك بعد مفاوضات استمرت عدة أشهر.

ووفقا لتقارير إخبارية، فإن شركة Skybox Imaging تقوم بإنشاء الأقمار الصناعية، كما تقوم بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة باستخدام تلك الأقمار.

وفي إعلانها عن الصفقة، قالت Skybox Imaging إنها قامت ببناء أصغر قمر صناعي قادر على التصوير بدقة عالية، يمكنه التقاط الصور ومقاطع الفيديو الجميلة والمفيدة يومياً.
وذكرت الشركة أنها تتمتع بفريق رائع استطاع أن يقدم آفاق جديدة في مجال التصوير. وأضافت أن هذا هو الوقت المناسب للانضمام إلى شركة عملاقة تساعد الفريق على التفكير بشكل أكثر عمقاً وجراءة، كما تقدم الدعم لـSkybox Imaging لتحقيق رؤيتها الطموحة بشكل أسرع.

واعتبرت التقارير أن استحواذ جوجل على Skybox Imaging أمر منطقي، حيث تمتلك جوجل العديد من المجالات التي يمكنها أن تدمج فيها تكنولوجيا Skybox Imaging، فعلى سبيل المثال، يمكن الاستفادة من تقنيات الشركة في تطبيقات خرائط جوجل وجوجل إيرث، حيث يمكنها تزويدهما بصور ومقاطع فيديو آنية عالية الجودة.

ويمكن الاستفادة من Skybox لتوصيل الانترنت إلى المناطق النائية في جميع أنحاء العالم؛ فعلى الرغم من أن جوجل تعمل على مشروع Loon الذي سيوفر خدمات الانترنت عن طريق البالونات، فقد ترددت بعض الشائعات حول اعتزامها تصميم الأقمار الصناعية الخاصة بها، والاستحواذ على الشركة سيسهل هذه العملية.

ويمكن لـ” جوجل” الاستفادة من هذه الخدمة بسيارات جوجل ذاتية القيادة، حيث تعتمد هذه السيارات على الخرائط فقط، فيتم تزويدها بها بواسطة صور وخرائط.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. هيئة النقل ترصد مخالفات بأكثر من مليون و 200 ألف ريال

المواطن – الرياض تواصل هيئة النقل العام تنفيذ