جيرارد قائد منتخب انجلترا يعتزل اللعب الدولي

الإثنين ٢١ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٦:١٩ مساءً
جيرارد قائد منتخب انجلترا يعتزل اللعب الدولي

قال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين إن ستيفن جيرارد قائد انجلترا اعلن اعتزاله اللعب الدولي.

وخاض لاعب وسط ليفربول 114 مباراة دولية مع منتخب بلاده عقب ظهوره لاول مرة في المباراة التي فازت فيها انجلترا على اوكرانيا 2-صفر في ويمبلي عام 2000.

وقال اللاعب البالغ من العمر 34 عاما لموقع الاتحاد الانجليزي على الانترنت: “استمتعت بكل دقيقة مثلت فيها بلادي وهذا يمثل يوما حزينا بالنسبة لي لانني ادرك انه لن يكون بوسعي ان ارتدي قميص منتخب انجلترا ثانية.”

وكان ظهور جيرارد في نهائيات كأس العالم بالبرازيل الشهر الماضي المرة السادسة التي يمثل فيها اللاعب منتخب انجلترا في بطولة كبيرة الا ان مشوار الفريق الذي يقوده روي هودجسون انتهى بخروج انجلترا من دور المجموعات.

وبدا ان جيرارد تأثر بشدة بسبب الاحباط الذي عانى منه منتخب انجلترا وهو ما بدا بشكل واضح في المباراة التي خسرتها انجلترا 2-1 امام اوروجواي عندما اساء تقدير ضربة رأس وهو ما سمح للويس سواريز بتسجيل هدف الفوز قبل النهاية.

وقال جيرارد ان احد اسباب اعتزاله اللعب الدولي هو لضمان استمراره في اللعب عند أفضل مستوى مع ليفربول.

واضاف جيرارد “أود في البداية ان اشكر عائلتي واصدقائي بسبب دعمهم لي على مدار مسيرتي مع منتخب انجلترا.”

وتابع “اود ايضا ان اشكر جميع من اسهم في مسيرتي الدولية بدءا من مدربي منتخب انجلترا الذين لعبت تحت قيادتهم ومرورا بطاقم العمل في الاتحاد الانجليزي وانتهاء بالطبع بكافة اللاعبين الذين كنت محظوظا باللعب الى جوارهم.”

وقال جيرارد “كان المشجعون تحديدا في غاية الروعة وكانت اخر جهودهم في البرازيل عندما ذهبوا خلف الفريق على الرغم من النتائج المحبطة التي تحققت.”

واضاف “اود خصوصا ان اشكر روي (هودجسون) لانه منحني بداية شارة القيادة منذ ان تولى المهمة وبشكل دائم وهو ما جعلني أكثر شخص يشعر بالفخر في البلاد كما انه سمح لي بتحقيق حلم الطفولة.”

وتابع “كان في غاية التفهم على مدار الاسابيع القليلة الماضية وهو رجل اعتز كثيرا بمعرفته.”

وقال جيرارد “كان هذا قرارا في غاية الصعوبة وواحد من اصعب القرارات التي اتخذتها على مدار مسيرتي. تعذبت بسبب هذا القرار منذ العودة من البرازيل وتحدثت الى عائلتي واصدقائي وجميع المقربين مني في الرياضة قبل ان اصل إلى هذه النقطة.”

واضاف “الاكثر اهمية هو ان بريندان (رودجرز مدرب ليفربول) كان رائعا ويجب ان أركز بكل وضوح على النواحي البدنية بقدر الامكان لضمان تقديمي لكل ما لدي عندما انزل إلى الملعب.”

وتابع “يأتي هذا القرار لضمان استمراري في اللعب عند أعلى مستوى وتقديم كل ما جعبتي مع ليفربول. اعتقد ان هذا هو القرار المناسب كما ان عودة ليفربول للعب في دوري ابطال اوروبا مثل عنصرا مهما في قراري.”

وتولى جيرارد شارة قيادة منتخب انجلترا 38 مرة وسجل 21 هدفا مع منتخب بلاده وهو ثالث اكثر لاعب مشاركة مع منتخب انجلترا على مر العصور عقب بيتر شيلتون الذي خاض 125 مباراة وديفيد بيكام الذي خاض 115 مباراة.

وقال الاتحاد الانجليزي ان جيرارد سيواصل علاقته القوية مع الاتحاد وسيلعب “دورا بارزا كسفير للاتحاد”.

England's Steven Gerrard applauds at the end of their 2014 World Cup Group D soccer match against Costa Rica at the Mineirao stadium in Belo Horizonte June 24, 2014.                   REUTERS/Damir Sagolj (BRAZIL  - Tags: SOCCER SPORT WORLD CUP) England's Steven Gerrard (R) arrives back from the 2014 World Cup in Brazil at Manchester airport, northern England June 25, 2014. REUTERS/Nigel Roddis (BRITAIN - Tags: SPORT SOCCER WORLD CUP) England's Phil Jones ,Steven Gerrard  and Wayne Rooney react after the match against Costa Rica during their 2014 World Cup Group D soccer match at the Mineirao stadium in Belo Horizonte June 24, 2014. REUTERS/Murad Sezer (BRAZIL  - Tags: SOCCER SPORT WORLD CUP TPX IMAGES OF THE DAY)      TOPCUPEngland's Steven Gerrard applauds at the end of their 2014 World Cup Group D soccer match against Costa Rica at the Mineirao stadium in Belo Horizonte June 24, 2014.                   REUTERS/Damir Sagolj (BRAZIL  - Tags: SOCCER SPORT WORLD CUP)

England's Steven Gerrard (R) arrives back from the 2014 World Cup in Brazil at Manchester airport, northern England June 25, 2014. REUTERS/Nigel Roddis (BRITAIN - Tags: SPORT SOCCER WORLD CUP)

England's Phil Jones ,Steven Gerrard  and Wayne Rooney react after the match against Costa Rica during their 2014 World Cup Group D soccer match at the Mineirao stadium in Belo Horizonte June 24, 2014. REUTERS/Murad Sezer (BRAZIL  - Tags: SOCCER SPORT WORLD CUP TPX IMAGES OF THE DAY)       TOPCUP