البدء في تشغيل 8 مراكز صحية لخدمة الحجاج على طرقات الطائف

البدء في تشغيل 8 مراكز صحية لخدمة الحجاج على طرقات الطائف

الساعة 9:47 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, السعودية اليوم
665
0
طباعة
اسعاف حج

  ......       

تبدأ الشؤون الصحية بالطائف اعتباراً من يوم غدٍ الخميس في تنفيذ خطتها لحج هذا العام، التي تشتمل على رفع الجاهزية في جميع المستشفيات وبالذات أقسام الطوارئ، خاصة المستشفيات الطرفية الواقعة على الطرقات المختلفة.

وسيتم تشغيل 7 مراكز صحية على مدار الساعة في كل من العطيف, رضوان, المطار, السيل الكبير, ميقات السيل, ميقات وادي محرم, السر، كما تم البدء في تشغيل مركز صحي البهيتة الموسمي، اعتباراً من 20 ذي القعدة.

وأشار مدير إدارة الطوارئ والأزمات والمشرف على تنفيذ الخطة الميدانية بصحة الطائف سعيد الزهراني أن تشغيل المراكز الصحية الثمانية على مدار الساعة يأتي في إطار الحرص على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن على مختلف الطرقات المؤدية إلى مكة المكرمة.

وأوضح أن الإدارة أعدت خطة لتجهيز فرق طبية في جميع المستشفيات الحكومية والأهلية والمراكز المناوبة على مدار الساعة تحسباً لأي طارئ، وذلك بمعدل فرقتين طبيتين متحركتين في المستشفيات الكبيرة وهي الملك عبدالعزيز, الملك فيصل, مستشفى الأطفال, مستشفى النفسية, وفرقة طبية في جميع المستشفيات الطرفية, على أن تتم زيادة العدد في حالة الحاجة من خلال الاستدعاء للأطباء والممارسين الصحيين والسائقين.

وبين الزهراني أنه تم توفير كميات من الدم ومشتقاته في جميع بنوك الدم تحسباً للطوارئ، لافتاً إلى أن العمل مستمر على مدار الساعة في المواقع الصحية المشار إليها وحتى عودة الحجاج إلى بلدانهم سالمين غانمين- بإذن الله-.


قد يعجبك ايضاً

الأهلي يحقق فوزًا مثيرًا للجدل على المقاصة في الدوري المصري

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الأهلي فوزًا مثيرًا