البغدادي على رأس الأهداف الأمريكية في هجماتها ضد “داعش”

البغدادي على رأس الأهداف الأمريكية في هجماتها ضد “داعش”

الساعة 10:04 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
610
0
طباعة
البغدادي

  ......       

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما فوض وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لأول مرة باستهداف قادة ما يسمى بتنظيم (داعش) في العراق وسوريا.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أمريكيين قولهم، إن هذا التفويض يأتي في إطار خطة أوباما الهجومية ضد داعش، ونقلت عن مسؤولين أمريكيين رفضا الكشف عن هويتهما أن زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي” يأتي على رأس قائمة المستهدفين.
وتقول الصحيفة إن “البغدادي” نادراً ما يظهر بصورة علنية حتى بعد أن تزايد نفوذ تنظيمه واستيلائه على أراضٍ داخل العراق وسوريا، وكانت داعش قد أذاعت شريط فيديو قبل شهرين يظهر فيه البغدادي، وهو يخطب من فوق منبر أحد المساجد في مدينة الموصل العراقية فيما يعد الظهور الأول له في أحد الأفلام الدعائية للتنظيم الإرهابي.
وأوضحت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية أن تنظيم “داعش” وضع مجموعة من البريطانيين الذين يرغبون في العودة إلى بلادهم في السجن، وتم تجريد المجموعة من أسلحتها، ونقلوا إلى مركز عقاب في مدينة الرقة التي يسيطر عليها المسلحون، موضحة أن البريطانيين الخمسة يرافقهم ثلاثة فرنسيين وألمانيين وبلجيكيين.
وأشارت إلى أن ما حدث يظهر أنه تم تضليل هذه المجموعة من قبل داعش، حيث يقضون وقتهم هناك في قتال المجموعات الجهادية الأخرى بدلاً من قتال نظام الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكدين أنهم لم يأتوا لقتل إخوانهم المسلمين.


قد يعجبك ايضاً

٣٦ ساعة فقط على نهاية فترة تسجيل الأراضي البيضاء

المواطن – الرياض أعلنت وزارة الإسكان عن تبقي