“الشورى” يصوت على إجراءات تدعم استقرار السوق المالية.. الأثنين

“الشورى” يصوت على إجراءات تدعم استقرار السوق المالية.. الأثنين

الساعة 2:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
775
0
طباعة
الشورى

  ......       

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الخامسة والخمسين التي يعقدها بعد غد الأثنين على توصيات لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما طرحه بعض أعضاء المجلس من آراء ومقترحات خلال مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

وطالبت لجنة الشؤون المالية هيئة السوق المالية، بإتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتحكم في المخاطر التي قد تؤثر على استقرار السوق المالية وضمان عدم تكرار ماحدث عام 1427هـ ـ 2006م.

كما طالبت الهيئة بأن تعيد النظر في أوضاع شركات الوساطة المالية بما يؤدي إلى ضمان المنافسة العادلة واستمرار عمل تلك الشركات وعدم منافستها من قبل الشركات المملوكة للبنوك التجارية.
وفي ذات الجلسة يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية، بشأن مشروع مذكرة تفاهم حول التشاور السياسي بين وزارة الخارجية بالمملكة ووزارة الخارجية الاتحادية والتجارة الخارجية والتعاون والتنمية في مملكة بلجيكا.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لهيئة الري والصرف بالأحساء للعام المالي1434/1435هـ، وتقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام1434/1435هـ، وتقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مقترح إضافة مادة جديدة لنظام المرور تنص على “اعتماد أنظمة فنية لمعايرة أجهزة الرصد الآلي وما في حكمها من أجهزة إلكترونية” المقدم من عضو المجلس اللواء المهندس ناصر العتيبي وذلك استناداً للمادة 23 من نظام المجلس.

وفي جلسة المجلس العادية السادسة والخمسين التي يعقدها يوم الثلاثاء المقبل يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية، بشأن مشروع نظام الإعلام المرئي والمسموع.

كما يصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي وبرنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة للعام المالي 1435/1434هـ، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير خلال مناقشته في جلسة ماضية.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس خلال الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1434/1435هـ، وتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن التقرير السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي1434/1435هـ، وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن مقترح تعديل الفقرة (1/ب) من المادة “التاسعة عشرة” والفقرة (2) من المادة” الثالثة والأربعون” من نظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم )م/33) وتاريخ 3/9/1421هـ والمقدم من عضو المجلس رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية الدكتور محمد آل ناجي استناداً إلى المادة 23 من نظام المجلس.


قد يعجبك ايضاً

مايكروسوفت تدعم “Surface 5” بمساحة تخزين 512 جيجا بايت

المواطن – نت تستعد مايكروسوفت لتعزيز جهازها المقبل