أمانة الرياض تنمي مهارات رؤساء البلديات بـ 180 ساعة تدريبية

أمانة الرياض تنمي مهارات رؤساء البلديات بـ 180 ساعة تدريبية

الساعة 7:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
695
0
طباعة
اجواء الرياض

  ......       

ينطلق، غداً الأحد، البرنامج التدريبي الشامل لتنمية مهارات رؤساء البلديات وقيادات العمل البلدي بأمانة منطقة الرياض، والذي تنظمه إدارة التطوير الإداري بأمانة الرياض، بالتعاون مع معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود.

ويشارك في الفترة التدريبية الأولى أكثر من 27 رئيس بلدية فرعية تابعة للأمانة، والقيادات الإدارية بها.

وستبدأ غداً المجموعة الأولى من دورات البرنامج وتضم دورات إدارة الاجتماعات، وقيادة التغيير، وأساسيات الإدارة والقيادة، والاتصال الفعال، ومن المقرر إكمال الدورات الأربعة للمجموعة الأولى في أربعة أسابيع، بحيث تنفذ دورة في كل أسبوع.

ويهدف البرنامج إلى إكساب رؤساء البلديات وقيادات العمل البلدي بالأمانة المعارف والمهارات والقدرات والاتجاهات اللازمة لإدارة وقيادة العمل البلدي في القرن الحادي والعشرين، بُغية الإسهام في تعزيز المورد البشري بها ورفع كفاءته.

ويتكون البرنامج من ثلاث مجموعات من الدورات، تضم كل مجموعة أربع دورات، بمجموع 12 دورة لكافة دورات البرنامج، ويبلغ عدد ساعاتها التدريبية 180 ساعة تدريبية.

وتضم المجموعة الثانية من الدورات التخطيط الإستراتيجي، وإدارة الوقت، وتحليل المشكلات وصنع القرارات، والتفاوض والإقناع، بينما تضم المجموعة الثالثة إدارة المشاريع، وإدارة النزاع، والتعامل مع ضغوط العمل، والتعامل مع وسائل الإعلام، وتمت جدولة كل هذه الدورات على مدى العام الحالي 1436هـ.

وتتناول دورات البرنامج موضوعات معاصرة في الإدارة، والقيادة، والسلوك التنظيمي، وإدارة المشاريع، والإعلام.

وتتمثل رسالة البرنامج في تدريب رؤساء البلديات وقيادات العمل البلدي بالأمانة وفق منهجية علمية لرفع فاعليتهم في العمل البلدي في القرن الحادي والعشرين، كما تتجسد رؤيته في تعزيز الفكري القيادي للعمل البلدي في مدينة الرياض.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. التعادل الإيجابي يحكم قمة #الشباب_النصر بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  انتهت قمة الشباب مع