“بيريز”: إسرائيل تتعمد عرقلة عملية السلام!

“بيريز”: إسرائيل تتعمد عرقلة عملية السلام!

الساعة 1:57 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
600
0
طباعة
0,,17278913_303,00

  ......       

ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية، في تقرير لها، أن الرئيس الإسرائيلي السابق، شيمون بيريز، وجه انتقادًا لسياسة إسرائيل الحالية بشأن استئناف عملية السلام مع الفلسطينيين، مؤكدا أن إسرائيل تفتقر حاليًا إلى السياسة اللازمة لاستئناف تلك العملية، وأنه يجب عليها إحياء مفاوضات السلام لضمان وجود الأمل لدى الشعب الفلسطيني.

ونقلت الصحيفة عن بيريز قوله إن الفلسطينيين تقدموا بمبادرات من أجل السلام، ويستطيع الإسرائيليون الاستجابة لها إذا أنصتوا جيدًا، موضحًا: “إن السلام يصنع مع أولئك الذين لا يشاركوننا وجهة نظرنا”.

وأضاف بيريز “يجب علينا وضع حد للصراع أو على الأقل البدء في مفاوضات للحد من الإرهاب”، على حد وصفه، مؤكدا أنه لا يزال هناك فرصة للسلام مع الفلسطينيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيريز انتقد في تصريحاته الاعتراف أحادي الجانب بالدولة الفلسطينية، وقال: “إن هذا السلام يمكن أن يتحقق فقط في إطار اتفاق”.

وفي ضربة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو، قال بيريز إنه لم يتضح ما إذا كانت هناك أي سياسة دبلوماسية على الإطلاق لإسرائيل في الوقت الحالي، وأضاف “إن إسرائيل معرضة لخطر فقدان مكانتها كدولة يهودية”.


قد يعجبك ايضاً

إسرائيل تزعم: هذا الشخص قتل عرفات

المواطن – وكالات زعمت القناة العاشرة الإسرائيلية، اليوم