تدشين سلسلة جديدة من فروع مكاتب “العمل” في تبوك

تدشين سلسلة جديدة من فروع مكاتب “العمل” في تبوك

الساعة 2:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
850
0
طباعة
فرع العمل تبوك  (2)

  ......       

دشنت وزارة العمل اليوم الثلاثاء، مقر فرع الوزارة بمنطقة تبوك، ومكاتب في محافظات ضبا، أملج، تيما، وحقل، برعاية الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، وبحضور وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه، وذلك في إطار خطط الوزارة الرامية للتوسع والانتشار لإيصال خدماتها لكافة عملائها.
ويأتي تنفيذ سياسة التوسع في الخدمات وافتتاح فروع لمكاتب العمل وفق رؤية استراتيجية تهدف إلى التيسير على العملاء في الحصول على الخدمات التي تقدمها تلك المكاتب، إضافة إلى رفع كفاءة تنظيم سوق العمل، وتطوير خدمات هذه المكاتب في إطار سياسات وآليات استراتيجية التوظيف السعودية المعتمدة بقرار مجلس الوزراء رقم (260) وتاريخ 5 / 8 / 1430هـ التي تضمنت توسيع نطاق خدمات المكاتب لتشمل جميع المحافظات ومراكز النمو.
وقال علي آل عامر مدير عام فرع الوزارة بمنطقة تبوك: إن الأفرع الجديدة ستقدم خدماتها لكافة عملاء وزارة العمل شأنها في ذلك شأن المكاتب الأخرى، ومن بين تلك الخدمات ـ على سبيل المثال وليس الحصر ـ تغيير المهن التي تتطلب شهادات مهنية، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى.
وأكد “آل عامر”، أن افتتاح الفروع لا يتعارض مع التطور التقني في الخدمات الإلكترونية التي بلغت نسبتها (92%) من إجمالي الخدمات المقدمة، إلا أن الأمر قد يتطلب زيارة المكتب ومقابلة موظف خدمة العملاء، كما أن المكاتب تضطلع بدور بارز في مساندة أعمال التفتيش وتطوير بيئة العمل من جانب، والقيام بأعمال الإرشاد والتوعية من جانب آخر.
وأفاد “آل عامر”، أن فرع الوزارة بمنطقة تبوك يعتزم خلال الفترة المقبلة تفعيل عدد من المبادرات التي أطلقتها الوزارة والتي من شأنها المساهمة في رفع نسبة التوطين في مختلف منشآت المنطقة، وخصوصاً فيما يتعلق بتوظيف المرأة، ومن ذلك ما تم البدء به في التعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة لدعم وتشجيع الاستثمار في منشآت صناعية وتجارية تعتمد على العنصر النسائي بشكل أساسي في التشغيل.

ورحب “آل عامر”، بمقترحات وملاحظات العملاء المستفيدين من الخدمات التي تقدمها فروع مكاتب العمل، مبيناً أن ملاحظاتهم ومقترحاتهم هي دائماً محل اهتمام وزير العمل، ونائب الوزير والمختصين، وأن الوزارة دائماً تقوم بدراسة هذه المقترحات وتستفيد منها في تطوير خدماتها وفي تلبية احتياجات العملاء من هذه الخدمات.

فرع العمل تبوك  (1)


قد يعجبك ايضاً

اللواء التميمي يقلد مدير إدارة دوريات الأمن بتبوك رتبته الجديدة

المواطن – سعيد آل هطلاء – تبوك قلد