مناقشة تنظيم النسل تفجر الجدل ومؤيدون: العبرة بالكيف

مناقشة تنظيم النسل تفجر الجدل ومؤيدون: العبرة بالكيف

الساعة 12:04 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2625
1
طباعة
تنظيم الاسرة النسل

  ......       

قبل فتح مجلس الشورى في جلسته الأسبوعية ملف” الوثيقة السكانية” الذي يتضمن مناقشة تنظيم النسل، اختلفت الآراء على موقع التواصل الاجتماعي بين عارضوا الفكرة من الأساس، ودعوا الشورى للانشغال بقضايا أكثر إلحاحا وأهمية، وبين من طالبوا بوضع آليات لترسيخها في المجتمع.
وعلى “تويتر” كتبت”حنان”: لقد رأيت بوش الابن يكرم إحدى المكسيكيات لولادتها عشر أطفال في تكساس ، والمؤسسات الخاصة تدعمهم ماديا ومعنويا”.
ورأت”الحقيقة” أن هذا “دليل على فشل الخطط الخمسية في استيعاب النمو السكاني الطبيعي وحقهم في البنى التحتية والخدمات والمرافق”.
وقالت “ألماسة” :الرسول يقول تكاثروا فإني مباه بكم بين الأمم ..ويجيك مجلس الشورى يناقش تنظيم النسل لايكون تصرفوا علينا من جيوبكم؟” وتعجب”بروميثيوس” من قرار الشورى قائلا:” ‏ارجع واقول السعودية لوحدها تحتاج ٥٠ مليون نسمة عشان تكون قوة إقليمية”.
S0200s” ” كتب يقول:”الشورى لهدرجة قلت المواضيع؟ اعطو المواطنين فرصة يطرحون المواضيع مدامكم فاشلين في الطرح” وقال”بدر العُمري”:أعضاء مجلس الشورى البلد يعاني من قلة الكفاءات وأنتم تبحثون عن تنظيم النسل في السعودية ! ….. أحسست أني في الصين”.
وعلقت”د.نورة خالد السعد”: ليت مجلس الشورى يجتهد في حلول البطالة والفقر بالأموال الطائلة في وزارة المالية بدلا من مناقشة أوامر السيداو..المملكة لديها ثروات هائلة مليارية ومساحات شاسعة وتحتاج الى وفرة بشرية تبنيها فحكموا عقولكم يا أعضاء الشورى ونسوياته”.
وعلى الجانب الآخر كتب”حسن آل ياسر الأسمري”: ‏ يجوز التحكم المؤقت بالإنجاب بقصد المباعدة بين فترات الحمل أو إيقافه لمدة معينة من الزمان إذا دعت إليه حاجة معتبرة شرعاَ”.
وقالت”مياسيم”: من زمان ودهم يقولون موتوا بس حنا ما فهمنا سيول وحفر وبطالة ماعالجوها قالوا نبيد الجيل الجاي احسن ونرتاح”.
وقال”د.رضا بخش”:الطفل يحتاج الى تفرغ و تربية نفسية و عاطفية .. التركيز في تربية عدد قليل من الأطفال افضل من التقصير مع عدد أكبر” .
وتابع”في ظل توفر طرق تنظيم الحمل و فعاليتها .. أصبح تنظيم الحمل هو الخيار الأفضل للمحافظة على صحة الأم و مستوى المعيشة” .
“رفيــف ” شاركت قائلة:”نعيش برخاء ورقي ونظام وبعدد قليل افضل من اعداد كبيرة وازدحام وفقر وسوء تربية”. ورأت”العصفورة” أن هناك الكثير من الآباء لا يعرفون أسماء أبنائهم بسبب كثرتهم، وتساءلت”وطبعا اللي مايعرفهم وش تتوقعون تربيته واهتمامه!”.
واعتبر “الأناركي” أن” العبرة بالكيف وليست بالكم ، ثلاثة تكرمهم وتربيهم احسن تربية ، افضل من عشرة يكونون عالة عليك وعلى المجتمع” .
وأضاف” ويأتي شخص عنده ١٥ طفل وثلاث زوجات ليتسول من تاجر لديه زوجة وولدين فقط . فيه شي خطأ في معادلة الكم والكيف”.


قد يعجبك ايضاً

#رقص_داخل_مول_عرعر يُثير الجدل

المواطن – عبد الرحمن دياب تسبب مقطع فيديو