وزير الاقتصاد يناقض “العمل” و”الإحصاءات”: البطالة 6%!

وزير الاقتصاد يناقض “العمل” و”الإحصاءات”: البطالة 6%!

الساعة 8:29 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
955
0
طباعة
وزير-الاقتصاد

  ......       

بعد أسبوع من إعلان وزارتي العمل ومصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أنهما حسمتا التضارب بين الجهات الحكومية التي تعلن معدل البطالة، وتأكيدهما أن المعدل المذكور يبلغ 11.7%، طبقاً لبيان مشترك في 16 (فبراير) الجاري، ناقض وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الدكتور محمد الجاسر تلك النسبة ليؤكد أنها تبلغ 6% فقط «مقارنة بالدول الأخرى وفق الإحصاءات الدولية».
بيد أن الوزير قلَّل من شأن مشكلة البطالة وتبعاتها على المجتمع السعودي، بقوله أمس إن «البطالة هي من سنن الله، ولا يوجد مجتمع منذ عصر النبوة إلى الآن إلا وفيه بطالة». ولم يوضح الجاسر إن كان يقصد بذلك أن أي مساعٍ لمعالجة البطالة محكوم عليها بالفشل.
ووفقاً لـ “الحياة”، فقد أدلى الجاسر بهذه التصريحات بعد مشاركته في ورشة عمل أمس في مركز إعداد وتطوير القادة بمعهد الإدارة العامة بالرياض، بالتعاون مع البنك الدولي بعنوان «تطوير كفاءة القطاع الحكومي لمواكبة المتغيرات الاقتصادية»، بمشاركة عدد من القيادات الإدارية ومنسوبي الأجهزة الحكومية.
وأشار الوزير إلى أن الاقتصاديين لم يتفقوا على معدل البطالة في المملكة بشكل دقيق، مبيناً أن وزارة الاقتصاد تعتقد بأنه ما دام هناك من يبحث عن عمل فتجب تهيئته وإيجاد فرصة عمل له، حتى يحصل المواطن على العمل الكريم.
وأضاف أن الاقتصاد السعودي يُنتج فرص عمل «هائلة جداً، ويؤكد ذلك وجود نحو 10 ملايين أجنبي يشاركون معنا في عملية التنمية».
وأشار إلى أن «البطالة هي من سنن الله، ولا يوجد مجتمع منذ عصر النبوة إلى الآن إلا وفيه بطالة».

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم