“المعيقل” يلتقي نزلاء دور التأهيل والرعاية بعسير ويستمع لآرائهم

“المعيقل” يلتقي نزلاء دور التأهيل والرعاية بعسير ويستمع لآرائهم

الساعة 1:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2645
0
طباعة
المعيقل (2)

  ......       

التقى وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والأسرة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل، بشكل مباشر نزلاءَ مركز التأهيل الشامل، ودار التربية الاجتماعية للبنين، ودار الرعاية الاجتماعية، ودار الملاحظة الاجتماعية، دون حضور أحد من مسؤولي الفروع أو المؤسسة، واستمع إلى مقترحاتهم وملاحظاتهم وآرائهم بشأن تطوير الخدمات المقدمة لهم، خلال زيارة ميدانية قام بها إلى عسير.
وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والأسرة، إلى أن هذا الاجتماع والاستماع بشكل مباشر سيكون منهج عمل دائماً قائلاً:” لقاءاتي مع أبنائي وإخواني وآبائي نزلاء الدور والتأهيل سيستمر بشكل دائم في جميع مناطق المملكة، وأنا حريص كل الحرص على الاستماع لمقترحاتهم وتلبية احتياجاتهم لأنهم الركن الأهم في منظومة عملنا الاجتماعي”.
وشملت جولة الدكتور “المعيقل”، جميع المرافق داخل الدور والمهاجع والمطابخ وصالات العلاج الطبيعي، كما تفقد المشروعات التي تنفذها الوزارة في منطقة عسير، وتشرف عليها الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية المنطقة.
كما اطلع “المعيقل” خلال جولته على مشروع دار الحضانة الاجتماعية بأبها، ومشروع دار التربية الاجتماعية للبنات بخميس مشيط، ومشروع مركز التأهيل الشامل بأبها، واستمع لشرح موجز من مدير الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية بمنطقة عسير سعيد بن موسى الشهراني، حول الخدمات والجهود المبذولة التي تقدمها الإدارة لخدمة المقيمين في الفروع الإيوائية بالمنطقة، كما استمع لشرح مفصل عن مؤسسة رعاية الفتيات بعسير.
وقد حضر الدكتور “المعيقل”، خلال زيارته، الحفل الذي أقيم بمناسبة اليوم العربي لليتيم بحضور الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، كما قام بعدها بتناول وجبة الغداء مع الأيتام موصياً ومؤكداً على أهمية رفع مستوى الخدمات المقدمة للفئات التي ترعاها الوزارة، وتطبيق أفضل المعايير لتحقيق رغبات المشمولين بالرعاية في تلك الدور.

المعيقل (3)

المعيقل (1)


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يناقش دور التوعية في الحد من الحوادث المرورية

المواطن – خضر الخيرات – جازان نوه صاحب