10 حقائق نعلمها و 5 نجهلها عن ساعة أبل

10 حقائق نعلمها و 5 نجهلها عن ساعة أبل

الساعة 3:24 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
835
0
طباعة
ساعة-آبل

  ......       

يبدو أن الإجابات على آخر الأسئلة حول ساعة أبل، على وشك الكشف عنها، حيث تعقد شركة أبل لقاء في كوبرتينو كاليف يوم الاثنين، يتحدث خلاله المدير التنفيذي تيم كوك، والمدراء التنفيذيين ليعلنوا عن تفاصيل حول هذه الساعة التي ستطرحها الشركة في الأسواق.

وهذه بعض الحقائق عن الساعة، التي ستعرض الوقت بالتأكيد، وستكون بمثابة شاشة إضافية، وجهازا للتحكم عن بعد.

ما نعرفه من حقائق
ساعة أبل ستتوفر بثلاثة موديلات، ساعة أبل، ساعة أبل الرياضية، وساعة أبل نسخة خاصة.
ساعة أبل ستكون من المعدن المقاوم للصدأ ستانلس ستيل، والساعة الرياضية من الألمنيوم، أما النسخة الخاصة فستكون من الذهب عيار 18 قيراطا وشاشتها من الكريستال الأزرق المستخدم في الساعات الثمينة.
سيكون لكل ساعة زوج من الأزرار فقط
كل موديل منها سيأتي بحجمين، الأول 38 ملمترا طولا، والثاني 42 ملمترا.
تحتاج الساعة إلى وجود هاتف أيفون لكي يتم ربطها مع الانترنت، ولكن ليس أي أيفون، فأقدم أيفون يمكن أن ترتبط به هو أيفون 5، ويتم الاتصال به عبر البلوتوث.
تكلفة الساعة ستكون على الأقل 349 دولارا، وهذا السعر على الأغلب للساعة الرياضية الصغيرة الحجم، ولكن السعر على وجه التحديد لم يعرف بعد، والبعض يعتقد بأنها ستكون باهظة الثمن.
ستتوفر جميع الموديلات بلونين، الستانلس ستيل المعدني، والأسود بالنسبة لساعة أبل العادية، والألمنيوم الفضي والرمادي بالنسبة للساعة الرياضية، والذهب الأصفر بالنسبة للنسخة الخاصة من هذه الساعة.
هناك ستة أنواع من الأحزمة لهذه الساعة، واحد من المعدن مع المشبك التقليدي، وآخر من المطاط الرياضي، وهناك حزام مطاطي مغناطيسي، وآخر جلدي مع مشبك تقليدي، ونسخة منه مع مشبك حديث، والحزام الأخير مصنوع من المعدن المرن مع رباط مغناطيسي.
يمكنك استخدامها للعمل في الخارج، وتحتوي الساعة على جهاز استشعار لنبضات القلب، ولحركة الجسد، وعداد للخطوات خلال المشي، ولكنها لا تحتوي على نظام الملاحة GPS، وهو ما يشكل إحباطا لأنصار اللياقة البدنية.
تشعر بضغط الساعة عندما يكون هناك تنبيها معينا، وبإمكانك الضغط عليها لإرسال تنبيهات تحاكي نبضات القلب، لحملة الساعات المماثلة.
ما لا نعرفه حتى الآن
الموعد الذي ستطرح فيه هذه الساعة في الأسواق غير معروف، ولكن من المتوقع أن يكون في وقت ما من شهر أبريل/ نيسان.
إذا كانت خطط أبل تقضي ببيع الساعة خارج الولايات المتحدة في يوم طرحها للبيع في البلاد، وكان المدير التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، قام بزيارة مؤخرا إلى أحد المحلات الكبرى في ألمانيا، وأبلغ الموظفين هناك بأن ساعة أبل ستتوفر في ألمانيا في أبريل/ نيسان.
كم تدوم بطارية الساعة، خصوصا وأنها ستكون مرتبطة بشكل مستمر مع جهاز الأيفون، وتعد فترة عمل البطارية من الأمور الرئيسية المثيرة للقلق.
كم سيكلف كل موديل من هذه الساعة، فالسعر يبدأ من 349 دولارا، ولكن من المثير معرفة الفرق في السعر بين الموديلات المختلفة، والسقف الذي سيبلغه سعرها مع وجود نسخة من الذهب عيار 18 قيراطا.
ولم يتضح كذلك ما إذا كانت أبل سوف تسمح باستخدام أحزمة لساعاتها بشكل منفصل، ليشكل الزبون الساعة حسب ذوقه.


قد يعجبك ايضاً

نيابة عن الملك.. فيصل بن بندر يرعى حفل سباق الخيل على كأس الوفاء

المواطن – الرياض نيابة عن خادم الحرمـين الشريفين