أمانة الرياض تضبط 75 عاملاً مجهولي الهوية يبيعون لحوماً وأسماكاً فاسدة

أمانة الرياض تضبط 75 عاملاً مجهولي الهوية يبيعون لحوماً وأسماكاً فاسدة

الساعة 1:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
965
0
طباعة
امانة-الرياض-ضبط-مباسط-عشوائية 1

  ......       

ضبطت الفرقُ الرقابية بأمانة منطقة الرياض وبمشاركة الحملة الأمنية وفرق إدارة المجاهدين أكثر من (75) عاملاً مجهولي الهوية خلال عملية البيع العشوائي في عددٍ من أحياء العاصمة حيث تم تسليمهم جميعاً للجهات المختصة.
وداهمت الفرق الميدانية تجمعاً عشوائياً لعدد من العمال المخالفين بالقرب من صناعية المدائن بحي السلي شرق العاصمة يقومون ببيع (مواد غذائية مجهولة المصدر)، وكذلك بيع أسماك ولحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي، إضافة إلى بيع الدواجن الحية، حيث تم إتلاف كافة المضبوطات العشوائية وفق الأنظمة الصحية المتبعة.
فيما ضبطت الفرق الرقابية أكثر من 3 منازل شعبية متهالكة تُستخدم لتخزين التنباك والخضراوات والفواكه، حيث تم إتلاف جميع المصادرات التي بلغت حمولتها مركبتين من نوع وانيت، وإغلاق المنازل وبشكل رسمي.
وحجزت فرق الأمانة مركبتين جائلتين لعاملين وافدين أثناء ممارستهما للبيع العشوائي الجائل في شوارع العاصمة.
كما أخلت مواقع الباعة الجائلين الأجانب في عدد من أحياء العاصمة، وأزالوا أكثر من 83 موقعاً ومبسطاً عشوائياً لبيع المكسرات والكماليات والخضراوات والفواكه في أحياء متفرقة من العاصمة.
واحتجزت الفرق الرقابية 43 عربة جائلة و78 ميزاناً لوافدين أجانب يمارسون البيع الجائل غير النظامي على الأرصفة، وصادرت أكثر من 42 ألف كرتون خضراوات وفواكه، سُلمت جميعها للجمعيات الخيرية.
يأتي ذلك خلال الحملات الرقابية الشاملة التي شنتها فرق الإدارة العامة للراحة والسلامة وبمساندة الإدارة العامة للرقابة الشاملة وإدارة النظافة والجهات الأمنية خلال الأسبوع المنقضي على أماكن ومواقع الجائلين الأجانب للتصدي لكافة مظاهر البيع العشوائي في كافة الأحياء، وذلك وفق توجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان لتوفير الأجواء الصحية الآمنة لسكان العاصمة.
شارك في الحملة الميدانية كل من الإدارة العامة للراحة والسلامة بالأمانة 16فرقة وإدارة النظافة بـ(40) عاملاً والإدارة العامة للرقابة الشاملة ب 15فرقة والحملة الأمنية ب 4 فرق، وإدارة المجاهدين 10فرق ميدانية.

امانة-الرياض-ضبط-مباسط-عشوائية 2


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض