برعاية الأمير محمد بن نايف.. فرضيات بحرية تؤكد جاهزية حرس الحدود

برعاية الأمير محمد بن نايف.. فرضيات بحرية تؤكد جاهزية حرس الحدود

الساعة 12:35 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3320
0
طباعة
محمد-بن-نايف (4)

  ......       

رعى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية- مساء أمس- حفل تخريج عدد من الدورات بمعهد حرس الحدود البحري بجدة، وتكريم منسوبي دورة قادة العمليات البحرية التي تُعقد تحت مظلة المنظمة البحرية الدولية بمشاركة 13 دولة، وذلك بمقر المعهد بجدة.

وشاهد ولي ولي العهد عددًا من الفرضيات البحرية التي تؤكد قدرة وجاهزية منسوبي حرس الحدود للتصدي لأي محاولة لاختراق حدود وأمن المملكة، كما شاهد تشكيلًا جويًّا وبحريًّا للسفن والمروحيات المشاركة في التمرين.

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بالقرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام حرس الحدود كلمة، استعرض فيها اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين وولي ولي العهد- حفظهم الله- بدعم القطاعات الأمنية كافة، وما يشهده قطاع حرس الحدود من نقلة نوعية وتطوير شامل لجميع تجهيزاته وتقنياته، لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

وقال: “نشهد هذا اليوم تخريج دورة تدريب المدربين الفنيين البحريين على صيانة المحركات البحرية، ودورة دوريات أمن حدود بحريين، ودورة فنيي اتصالات وملاحة، ودورة متخصصة في مكافحة القرصنة المتقدمة، إضافةً إلى تخريج 1607 خريجًا من دورتين تأهيليتين للفرد الأساسي بمعهد تدريب حرس الحدود البحري بجدة، وطلبة تدريب منطقة تبوك الذين تم تأهيلهم للانضمام لميدان الوفاء والشرف”.

إثر ذلك وافق الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز على تحويل مسمى معهد حرس الحدود البحري بجدة إلى مسمى “أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية والبحرية”.

بعدها أُلقيت كلمة أمين عام المنظمة البحرية الدولية “آي إم أو”، ألقاها الممثل الخاص للمنظمة شارل كريستوفر، قدم خلالها الشكر والتقدير لوزارة الداخلية، وحرس الحدود في المملكة على استضافتها وتنظيمها المشترك للدورات التدريبية، والاستفادة من الخبرات، معربًا عن شكر المنظمة لحكومة المملكة كدولة موقعة على “مدونة سلوك جيبوتي لمكافحة القرصنة البحرية” ورائدة في المنطقة بالدعم والتمويل الكامل للمدونة، ومبادرتها لمجابهة القرصنة البحرية والجرائم غير المشروعة الأخرى.

وأُلقيت بعد ذلك كلمة الخريجين عبّروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لسمو ولي ولي العهد وزير الداخلية على رعايته وتشريفه لحفل تخريجهم.

وبدأ طابور العرض العسكري، كما أدى طلاب المعهد تشكيل “لوحة البيعة” ونشيد المعهد، ثم أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة، بعدها أُعلنت النتائج العامة للدورات.

عقب ذلك قام ولي ولي العهد بتكريم الخريجين من دورة قادة العمليات البحرية، وأوائل الخريجين في الدورات التأهيلية بمعهد حرس الحدود البحري، ثم تسلم هدية تذكارية من مدير عام حرس الحدود.

إثر ذلك شاهد والحضور عددًا من الفرضيات البحرية التي تؤكد قدرة وجاهزية منسوبي حرس الحدود للتصدي لأي محاولة لاختراق حدود وأمن المملكة، كما شاهد تشكيلًا جويًّا وبحريًّا للسفن والمروحيات المشاركة في التمرين.
محمد-بن-نايف (2)

محمد-بن-نايف (1)

خريجين

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. التصدي لهجوم للانقلابيين وقتل 23 حوثيًّا قبالة الحدود

المواطن – الرياض تمكنت القوات السعودية من التصدي