تعرف على المهام العملية والمشاركات الرسمية لولي العهد

تعرف على المهام العملية والمشاركات الرسمية لولي العهد

الساعة 1:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1140
0
طباعة
محمد-بن-نايف

  ......       

فيما يلي المهام العملية والمشاركات الرسمية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .
– شارك في الاجتماع السعودي الإماراتي المشترك بين الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والوفد الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة في 20/7/1431هـ الموافق 2/7/2010م.
– قام بعشرات الزيارات لدول ومناطق كثيرة في العالم لمهام أمنية وقاد مفاوضات ناجحة مع مسؤولين دوليين في مسائل أمنية حساسة في مجالي الإرهاب والمخدرات تحديدا.
– شارك في زيارة وفد المملكة لإيران برئاسة الأمير نايف بن عبد العزيز وهي زيارة تاريخية تم فيها توقيع الاتفاقية الأمنية السعوديةـ الإيرانية تتضمن مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب الدولي وتهريب الأسلحة وغسيل الأموال بتاريخ الثلاثـاء 23 محـرم 1422 هـ 17 ابريل 2001م.
– دعم تأسيس أول مركز عالمي من نوعه لمناصحة ومتابعة المتطرفين والعائدين من مناطق الصراع واستنسخت التجربة السعودية في أكثر من 20 دولة.
قاد أكبر عملية تطوير لهياكل ومهام القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية السعودية المرتبطة به وفق أحدث الأسس العصرية بتوظيف التقنية والدراسات العلمية وشمل التطوير القطاعات الأمنية الحيوية التالية:
– المديرية العامة للمباحث
– قوات الأمن الخاصة
– المديرية العامة للأمن العام
– المديرية العامة للدفاع المدني
– المديرية العامة للجوازات
– المديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية
– المديرية العامة للسجون
– مركز المعلومات الوطني
– الإدارة العامة للأمن الفكري
– المديرية العامة لمكافحة المخدرات
– المديرية العامة لحرس الحدود
– قاد واحدة من أنجح عمليات المواجهة الأمنية والفكرية لتنظيمات التطرف والتي استمرت سنوات طويلة.
– يقود مع رجاله اليوم أكبر عمليات مواجهة عصابات المخدرات وأشرف على أكبر عمليات ضبط تمت في المنطقة العربية.
التكريم والتقدير الوطني العالمي:
– قلده خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وشاح الملك عبد العزيز من الطبقة الأولى تقديراً لما يبذله من جهود في مجال عمله في يوم الاثنين 17/8/ 1430 هـ الثلاثاء 1430/9/18 هـ.


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،