العنزي : مكفّر القصبي جاهل لا يفرق بين الحكم على الفعل والحكم على الفاعل

العنزي : مكفّر القصبي جاهل لا يفرق بين الحكم على الفعل والحكم على الفاعل

الساعة 1:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2980
3
طباعة
ناصر-القصبي

  ......       

أثار الفنان ناصر القصبي موجة من ردود الأفعال المتباينة بعد عرضه حلقة عبر مسلسله “سيلفي”والذي يعرض عبر قناة mbc حيث تطرق من خلالها لنقد بعض الشخصيات الدينية مما تسبب بموجة غضب البعض من المتابعين.
وعلى خلفية الحلقة،ظهر أحد الخطباء يوم أمس الجمعة حيث وجه انتقادات حادة لِمْا قدمه القصبي،إضافة لوصفه ببعض الأوصاف التي ساندها البعض،ورفضها البعض الآخر.
كما وصف الخطيب قناة mbc بأنها تنشر الإلحاد،وأن القصبي ينشر النفاق بين أهل التوحيد مطالباً بضرورة معاقبته وإيقافه.
في المقابل،رفض رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الحدود الشمالية الشيخ الدكتور -سعود ملوح العنزي-ماذهب إليه الخطيب في خطبته متسائلاً بقوله:” لا أدري كيف تسمح وزارة الشؤون الإسلامية لهذا الجاهل وأمثاله أن يعتلوا منابر الجمعة ويطلقوا التكفير صريحا لمسلم بعينه”.
وقال العنزي:”ان الاستهزاء بالمسلم – سواء كان متديناً أو غير متدين – لايجوز ، لكن لايعني ذلك الاستهزاء بالدين،وسيظن بعض الجهلة أنني أدافع عن القصبي ، في حين أن الكلام منصب على توضيح خطأ هذا الخطيب”.
وأضاف العنزي عبر حسابه في تويتر أن هذا الخطيب جاهل لا يفرق بين الحكم على الفعل والحكم على الفاعل،لافتاً أنه لا خلاف على فساد قنوات mbc وما تقدمه من عفن وفساد كبير، ولكن ذلك لا يسوغ لنا تكفير هؤلاء العصاة.
وأضاف العنزي: بغضنا لما يقدمه القصبي لا يسوغ لنا تكفيره،والتكفير لا يجوز أن يكون منطلقنا فيه العاطفة والغيرة الطيبة،فالتكفير له شروط وضوابط ينبغي مراعاتها ، ولا يجوز لنا أن نكفر شخصا لمجرد المعصية.
وختم قائلاً:الاستهزاء بالشخص المتدين لا يعني الاستهزاء بالدين ، وهذا تفريق لن يفهمه بعض المتحمسين العاطفيين.
من ناحيتها، حاولت “المواطن”التواصل مع متحدث وزارة الشؤون الإسلامية للتعليق حول ما احتوته خطبة الخطيب المتناقلة إلا أنها لم تجد رداً على تواصلها المتكرر.


قد يعجبك ايضاً

هذا ما قاله #البنك_الأهلي عن مقطع أجهزة نسخ بطاقات الصراف

المواطن – شريف النشمي – الرياض علق البنك