الملك يبحث مع عبدالرزاق سياسة التمييز العنصري ضد مسلمي الروهينغا

الملك يبحث مع عبدالرزاق سياسة التمييز العنصري ضد مسلمي الروهينغا

الساعة 3:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
740
0
طباعة
الملك- ماليزيا

  ......       

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بقصر السلام اليوم دولة رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق.
وفي بداية الاستقبال رحب خادم الحرمين الشريفين بدولة رئيس وزراء ماليزيا، متمنياً له ولمرافقيه طيب الإقامة في المملكة، فيما عبر دولته عن سروره بزيارة المملكة ولقائه خادم الحرمين الشريفين، مبدياً شكره على ما وجده ومرافقوه من حسن استقبال وتكريم.
كما أعرب دولة رئيس وزراء ماليزيا خلال الاستقبال عن تعازيه لخادم الحرمين الشريفين في وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت عبدالعزيز آل سعود – رحمها الله – .
وقد شكر الملك المفدى دولته على مشاعره النبيلة، سائلاً الله لها الرحمة والمغفرة.
وجرى خلال الاستقبال استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات ، والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى بحث تطورات الأحداث على الساحتين الإسلامية والدولية .
كما تم بحث سياسة التمييز العنصري والتطهير العرقي الذي يمارس ضد مسلمي الروهينغا، وضرورة التصدي لها في إطار قرارات منظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة، ومبادئ حقوق الإنسان العالمية، بالإضافة إلى استعراض جهود المملكة البارزة في تقديم المساعدات الإنسانية لهم .
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان الوزير المرافق، ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور سعد بن خالد الجبري، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا فهد بن عبدالله الرشيد .
كما حضره من الجانب الماليزي معالي وزير الخارجية أنيفة حاجي أمان، ومعالي وزير الدفاع هشام الدين تون حسين، ومعالي وزير الداخلية أحمد زاهيد حميدي، ومعالي وزير قسم رئاسة الوزراء اللواء جميل خير بن ياهروم وسفير ماليزيا المعين لدى المملكة زينول رحيم زين الدين.


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد حسين عبد الغني،