دية مقيم فقد بصره تهدد شاب فلسطيني بالسجن

دية مقيم فقد بصره تهدد شاب فلسطيني بالسجن

الساعة 9:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
30710
3
طباعة
5

  ......       

ناشد مقيم فلسطيني أهل الخير بمساعدته والوقوف بجانبه بهذا الشهر المبارك والنظر في معاناته ومعاناة ابنه لؤي عوده البالغ من العمر 21 عاما والمهدد بالسجن في قضية دية مقيم إرتيري فقد بصره نتيجة مشاجرة وقعت بين ابنه والمقيم الاريتري قبل أكثر من عامين في محل تجاري بمحافظة الداير.
وتحدث والده زياد عوده لـ“المواطن” أنه وقعت مشاجره بين ابنه لؤي ورجالان مقيمان من الجنسية الارتيرية قبل عامين، مما ادى في نهاية المشاجره إلى إصابة أحدهم بأحدى عيناه وادت إلى فقدان بصره.
وأضاف “عوده” أن المحكمة العامة بمحافظة الداير أصدرت حكما بتعويض المقيم الاريتري مبلغ وقدره مائتان ألف ريال في شهر شعبان الماضي، حيث تم منع ابنه من السفر قبل عدة أسابيع حتى يتم دفع مبلغ الدية المقرره عليه، أو سوف يتم إدخاله السجن في حالة لم يتم دفع الدية المقرره.
وأشار “عوده” أنه عاجز عن سداد مبلغ الدية المقرر على ابنه لؤي والبالغة 200 ألف ريال لصالح المقيم الاريتري الذي فقد بصره، حيث أصبح ابنه ممنوع من السفر لإكمال دراسته الجامعية خارج السعودية بعد ما أقرت المحكمة العامة بمحافظة الداير عليه بالمنع من السفر حتى سداد مبلغ الدية المقررة.
وختم والد لؤي عوده حديثه بمناشدة أهل الخير في هذا الشهر المبارك بالنظر في قضية ابنه وسداد مبلغ الدية المقررة عليه البالغة 200 ألف ريال، وإنهاء معاناته ومعاناة ابنه في هذا الشهر المبارك تقديرا لهم بعد ما امضوا أكثر من 25 عاما في اقامتهم داخل السعودية، وقبل صدور أمر جديد من قبل المحكمة بسجن ابنه في حالة التأخر عن سداد مبلغ الدية المقرره عليه.
للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني: info@almowaten.net .


قد يعجبك ايضاً

حكم ببراءة شاب بعد 21 عاما من إعدامه

أبطلت أعلى محكمة بالصين اليوم الجمعة حكم بإدانة