وزير الزراعة يُخصص 460 طُنًّا من تمور عنيزة لتوريدها لمصنع الأحساء

وزير الزراعة يُخصص 460 طُنًّا من تمور عنيزة لتوريدها لمصنع الأحساء

الساعة 12:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2305
0
طباعة
تمور3

  ......       

صدرت موافقة معالي وزير الزراعة على تخصيص (460 طُنًّا) أربعمائة وستين طنًّا من تمور محافظة عنيزة من أصناف (سكري، برحي، شقراء) لتوريدها إلى مصنع التمور في الأحساء؛ لتسهيل إجراءات الاستلام. وسوف يتم هذا العام استلام محصول المُزارعين من التمور من قبل “مصنع تمور عنيزة”. ولتسهيل عمليات التوريد فإن التسجيل قد بدأ، وسيستمر إلى نهاية شهر ذي القعدة من العام الحالي 1436هـ. وسيبدأ المصنع- بمشيئة الله- باستقبال تمور المزارعين اعتبارًا من يوم الأحد 16/ 12/ 1436هـ، ولمدة (شهرين ونصف)، طيلة أيام الأسبوع من الساعة السابعة صباحًا حتى السابعة مساءً، عدا أيام الجُمع.
واشترط المصنع أن تكون التمور نظيفة وخالية من الإصابات الحشرية، ومطابقة للمواصفات المطلوبة، مع الالتزام بالفترة المحددة للتوريد والكمية والصنف.
من جانبها؛ أهابت وزارة الزراعة بالمُزارعين استخدام نظم الري الحديثة التي تُسهم في عملية ترشيد استخدام المياه، وأنها شرطٌ أساسي لتحديد سعر شراء التمور وتشجيع مستخدمي نظم الري الحديثة؛ حيثُ سيكون سعر شراء التمور المُرشَّد (5 ريالات) للكيلو الجرام الواحد لجميع الأصناف، وغير المُرشَّد (3 ريالات) للكيلو جرام الواحد لجميع الأصناف. وأن على المزارعين الراغبين بتوريد تمورهم مُراجعة قسم الخدمات الزراعية في مديرية الزراعة بعنيزة للتسجيل.
وقد أفاد مدير عام الزراعة بعنيزة- المهندس يوسف بن عبدالله القرزعي- أن هذه التمور يتم شراؤها من المزارعين بسعر تشجيعي، وتقديمها للدول المحتاجة كمساعدات من حكومة خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- وتشجيعًا منه للمزارعين للاهتمام بالزراعة بصفةٍ عامة، والنخيل بصفةٍ خاصة، إلى جانب ما يُقدَّم منها كإعانات داخل المملكة.

تمور2

 

تمور1


قد يعجبك ايضاً

صور.. ضبط تمور فاسدة في خميس مشيط قبل بيعها كأنها جديدة

المواطن – عبد الرحمن دياب داهمت الفرق التفتيشية