العسيري: وزارة الداخلية تحقق الريادة الوطنية في توظيف التقنية

الثلاثاء ١٣ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٥٠ صباحاً
العسيري: وزارة الداخلية تحقق الريادة الوطنية في توظيف التقنية

أكّد المهندس محمد عبدالله العسيري، المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني، خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز دبي التجاري العالمي بمناسبة قرب انطلاق معرض “جيتكس” 2015 أن “وزارة الداخلية فيالمملكة العربية السعودية تنبهت لأهمية تقنية المعلومات منذأكثر من 35 سنة، فأسست مركز المعلومات الوطني لتكونمن الدول السباقة في تكوين سجل مركزي للمواطنينوالمقيمين، وربط كافة الخدمات التي تقدمها قطاعات الوزارةبهذا السجل، الأمر الذي أدى للرقي بمستوى خدمات هذهالقطاعات وخدمة المواطن والمقيم داخلياً وخارجياً.”
وأضاف: “لقد تم صياغة رسالة مركز المعلومات الوطنيي لإتاحة حلول وخدمات تقنية ريادية لوزارة الداخلية والجهاتالحكومية، حماية أمن الوطن وتسهيل تقديم خدمات ذكيةللمواطنين والمقيمين والزائرين. كما تتمثل رؤية مركزالمعلومات الوطني في تحقيق التميز في تقديم خدماتذكية، مستدامة، وآمنة.”
واستشهد العسيري في حديثه باحتلال المملكة المركز الثامن عالميا في تعزيز استخدام تقنية المعلومات والاتصالات. مشيرا أن هذا مردود إلى توسع القدراتالتقنية لوزارة الداخلية، ممثلة بمركز المعلومات الوطنيليصبح أحد أكبر وأهم مراكز المعلومات الحكومية. مشيدا في حديثه بالتعاون بين قطاعات وزارة الداخلية المختلفة معمركز المعلومات، لتقديم خدمات ريادية لتجنيب المواطنوالمقيم، الكثير من الإجراءات الروتينية القديمة، والاستفادةمن الكثير من الخدمات، حيث قام مركز المعلومات الوطنيبإنشاء بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية (أبشر) ، لتكونالقناة الرئيسة لتقديم الخدمات الإلكترونية لقطاعات الوزارةالمختلفة. كما ساهمت البنية التحتية لتقنية المعلومات فيوزارة الداخلية السعودية، برفع مستوى الخدمات الإلكترونيةالتي تقدمها العديد من قطاعات الدولة الأخرى.
في ذات الصدد، تطرق العسيري في حديثه لمكاسبالاقتصاد الوطني عبر تطوير التقنية، مشيدا بما أولته الحكومة الرشيدة من بالغ الإهتمام لدعم وتفعيل خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية، مؤكدا أن وزارة الداخلية تحظى بدعم مستمر ورعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكيالأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهدنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظه الله- في مجال تقنية المعلومات. مشيرا في حديثه إلى تأكيد المؤشرات على نمو الإنفاق التقني بواقع 44% بين عامي 2014 و 2017م.

معرض جيتكس 2015 (2)