سجن داعشييْن تَلَقّيا دروساً في التكفير وحمل السلاح

سجن داعشييْن تَلَقّيا دروساً في التكفير وحمل السلاح

الساعة 3:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1335
1
طباعة
المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض

  ......       

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، اليوم الثلاثاء، بسجن سعودييْن شاركا بالقتال في سوريا والتحقا بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وجاءت إدانة الأول بالافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بسفره إلى تركيا ثم الدخول إلى سوريا بطريقة غير مشروعة؛ للمشاركة في القتال الدائر هناك دون إذنه؛ مسيئاً لسمعة بلده بذلك؛ حيث نسّق له أحد المطلوبين وسلّمه مبلغ خمسة عشر ألف ريال وزوّده برقم المنسق السوري الذي استقبله بتركيا.

وورد في قرار الإدانة أنه دخل لمقر المقاتلين، وتلقى دروساً منهم، بها تكفير لهذه الدولة وحث على القتال، وتدرب على اللياقة والأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية؛ وذلك بمعسكرات “جبهة النصرة” وحراسة المواقع التابعة لهم، والتحاقه بما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي ومبايعته بالسمع والطاعة أمير ذلك التنظيم الإرهابي وهو المدعو أبو بكر البغدادي، وتعاطيه لحبوب الكبتاجون المحظورة.

وتَقَرّر تعزير المتهم بالسجن مدة عشر سنوات؛ اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترة السجن.

فيما أدين الثاني بالافتئات على ولي الأمر؛ وذلك بسفره إلى سوريا والتحاقه هناك بتنظيم داعش، وتدربه على الأسلحة وعمله في خدمة التنظيم المذكور أثناء وجوده في سوريا؛ بما يحقق أهداف تنظيم داعش الفاسدة، وإهماله وتفريطه في جواز سفر بتسليمه لأحد الأشخاص في سوريا، المجرّم والمعاقَب عليه بموجب نظام وثائق السفر.

وحكمت الحكمة عليه بالسجن مدة ست سنوات؛ اعتباراً من تاريخ القبض عليه ومنعه من السفر خارج المملكة تسع سنوات تبدأ من تاريخ انتهاء محكوميته؛ منها ثلاث سنوات استناداً إلى نظام وثائق السفر، وتغريمه ألفي ريال؛ استناداً إلى ذات النظام.


قد يعجبك ايضاً

فيديو كارثي .. ظهور سحابة القوس الناري في مدينة برازيلية