شاهد.. مواطن باكيًا: تعليم #الطائف ظلمني وأناشد إنصافي

شاهد.. مواطن باكيًا: تعليم #الطائف ظلمني وأناشد إنصافي

الساعة 11:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2130
0
طباعة
تعليم-الطائف

  ......       

أطلق مواطن من جنوب الطائف صرخة مدوية؛ نتيجة ما تعرض له من ظلم وإجحاف من تعليم الطائف- كما يصف- ساهم في تدمير مستقبله ومستقبل أبنائه الأيتام، وأنه في وضع معيشي مزرٍ للغاية.

وناشد صالح المالكي- بعد صمت خمس سنوات- إنصافه من إدارة تعليم المحافظة، وإعطاءه حقوقه كاملة التي تلاعب فيها أحد الموظفين؛ على حد قوله.

ونشر “المالكي” مقطعًا يصل إلى 7:43 دقائق، زوّد “المواطن” بنسخة منه، موضحًا أنه تعرض لظلم واضح كالشمس في رابعة النهار، ودخول محسوبيات ووساطات حجبت عنه مصدر رزقه ورزق أبنائه التسعة من الحصول على وظيفة حارس مدرسة ووظيفة فراشة لزوجته بإحدى الوظائف المعلن عنها عبر بوابة تعليم الطائف، وفي اللحظات الأخيرة تقلب طاولة التلاعب والوساطات في وجه المعاناة الأليمة.

وكشف “المالكي” أنه اجتاز المسابقة على وظيفة حارس مدرسة، وكذلك زوجته اجتازت الوظيفة على مهنة فراشة، وبعد أن أُبلغا من تعليم حداد بني مالك بإعطائهم خطابات مباشرة لمدارسهم في الغد لكنه تحوّل غدًا أسود؛ إذ تفاجأ بإحلال الوظائف لمتسابقين من خارج محافظة الطائف في مخالفة صريحة لشروط الوظيفة، وفوق هذا أنه تفاجأ من موظف يتعذر بأن زوجته ليس لها مؤهل، بينما بوابة التعليم لم تذكر هذا الشرط، بخلاف أن المتسابقين الآخرين تم الاتصال عليهم بإحضار أي شهادات لزوجاتهم، وهو لم يمكّن من ذلك.

ولفت “المالكي”- الذي خنقته عَبرة مؤلمة- أنه ظل يطارد هذه الوظيفة لخمس سنوات، وكل شهر يراجع تعليم الطائف للفوز بهذا الحلم؛ لسد رمق حياته ورمق أسرته، التي بينها خمسة من أبنائه الأيتام بعدما توفيت والدتهم.

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. كلب البحر يقتحم قارب سريع بحثًا عن السمك