غضب واستياء من فواتير الكهرباء الباهظة في #العرضيات

غضب واستياء من فواتير الكهرباء الباهظة في #العرضيات

الساعة 7:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4320
3
طباعة
فاتورة الكهرباء

  ......       

تصاعدت -خلال الشهر الحالي- شكاوى المواطنين من الزيادة الباهظة في فواتير الكهرباء، التي أقرتها شركة الكهرباء بمحافظة العرضيات، وأبدى الأهالي استياءهم وغضبهم من ارتفاع قيمة الفواتير إلى أرقام كبيرة جداً؛ مستغربين ومستبعدين أن يكون استهلاكهم من الكهرباء خلال الثلاثة أشهر الماضية، قد وصل إلى هذه المبالغ العالية، التي عجز عن تسديدها الكثير من أهالي المحافظة.

التقت “المواطن” مع بعض المتضررين؛ حيث تحدّث أحمد القرني قائلاً: تفاجأت عند صدور فاتورة الكهرباء بمبلغ 1182 ريالاً؛ مشيراً إلى أن هذا الاستهلاك غير منطقي؛ مبدياً عجزه عن التسديد؛ خاصة وأنه يتقاضى -كما ذكر- راتب 4000 ريال؛ مطالباً في الوقت نفسه بتدخل الجهة ذات الاختصاص في حل معاناته.

وشاركه المواطن حامد القرني؛ فقد استغرب هو الآخر من ارتفاع مبلغ فاتورة منزله، وقد فوجئ عند إصدار الفاتورة الحالية بمبلغ 2611 ريالاً؛ مطالباً بإعادة النظر في قيمة فواتير الكهرباء التي تحمل مبالغ مالية كبيرة.

وأشار إلى احتمالية أن تكون قراءة العداد تقديرية وليست فعلية، وأن يكون ذلك ما أدى إلى هذا الارتفاع.

أشارت زهراء القرني (أرملة)، إلى أن مبلغ الفاتورة 2717 ريالاً، وتعيش -كما ذكرت- على ما تتقاضاه من الضمان الاجتماعي؛ مُبدية عجزها عن تسديد هذا المبلغ، وما تخشاه هو فصل التيار عن منزلها عند عجزها عن التسديد.

هذه المعاناة يعيشها الكثير من سكان المحافظة؛ لا سيما وأن هناك العديد من الأرامل وأصحاب الدخل المحدود؛ مناشدين المسؤولين وضع حل لهذه المعاناة في أقرب وقت ممكن.

وقد طالب الجميع بأن يكون إصدار الفاتورة بشكل شهري كما هو متبع في جميع مناطق المملكة؛ بدلاً من النظام المتبع حالياً كل ثلاثة أشهر؛ ليتسنى للمستهلك السداد بدون أي معاناة.

فاتورة الكهرباء (3)

فاتورة الكهرباء (2)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أسوأ توصيلات الكهرباء في العالم