#العمل تضبط 1500 مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية

#العمل تضبط 1500 مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية

الساعة 4:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3380
0
طباعة
وزارة العمل - الميدان

  ......       

المواطن- الرياض : أسفرت الجولات الميدانية التفتيشية لمفتشي وزارة العمل، عن ضبط نحو (1.560) مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية في منشآت القطاع الخاص خلال عام 1436هـ، بعد تنفيذهم (6.538) زيارة تفتيشية مختصة بذلك على كل المنشآت في مناطق ومحافظات المملكة.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة العمل على سلامة وصحة العاملين في منشآت القطاع الخاص، والتأكد من تطبيقها لاشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتوفير بيئة عمل آمنة وخالية من مسببات الحوادث والإصابات.

وكانت أبرز المخالفات المضبوطة، من مخالفات المادة (144) من نظام العمل، تلك التي تلزم صاحب العمل بالقيام بتوفير العناية الصحية الوقائية والعلاجية، وتنوعت باقي المخالفات بين عدد من مواد نظام العمل الأخرى.

وأكدت وزارة العمل أنها لن تتهاون في تطبيق العقوبات المنصوص عليها في نظام العمل، بحق مخالفي الأنظمة والقرارات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، والتي نصت بعد التعديلات الأخيرة على النظام، وبدأ العمل فيها منذ الخامس من شهر محرم الجاري، على عدد من العقوبات التي تتناسب مع حجم المخالفات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، وتصل الغرامة المالية فيها إلى (25 ألف) ريال، وتتعدد بعض العقوبات بتعدد العمال.

كما جددت وزارة العمل دعوتها للتواصل مع هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم (19911)؛ من أجل تلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وإحالتها لوكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل لاتخاذ اللازم.

 


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات