عمليتا إنقاذ ناجحتان للهلال الأحمر في #المدينة_المنورة بيوم واحد
أنقذت مُسناً وحددت موقع مصاب أسفل طريق الهجرة

عمليتا إنقاذ ناجحتان للهلال الأحمر في #المدينة_المنورة بيوم واحد

الساعة 10:56 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2710
0
طباعة
المدينة المنورة
المواطن - شريف النشمي - المدينة المنورة

  ......       

نجحت عمليات “الهلال الأحمر”، والفرق الإسعافية بالمدينة المنورة، في إنقاذ حياة شخصين، من خلال تقديم الخدمة الإسعافية في حادثتين لهما يوم أمس السبت.
وقال المتحدثُ الرسمي باسم الهلال الأحمر في منطقة “المدينة المنورة” خالد السهلي لـ”المواطن” إن: “الفرق الإسعافية تمكنت من إنقاذ حياة مُسن سعودي ثمانيني، وأعادت النبض والتنفس له”.
وأوضح بقوله “ورد للعمليات بلاغ بوجود حالة إغماء بوسط المدينة عصر أمس، وعلى الفور تم توجيه فرقة إسعافية، وفريق الاستجابة المتقدمة، وعند الوصول للموقع، وبعد الكشف عن الحالة اتضح أنها حالة توقف قلب وتنفس”.
ومضى قائلاً: “على الفور تم البدء بإجراءات الإنعاش القلبي الرئوي، وقبل الوصول للمستشفى، تمكن الفريق من إعادة النبض والتنفس للحالة”.
أما عن الإنجاز الثاني، فقال السهلي إنه “ورد للعمليات الإسعافية بلاغ في تمام الساعة 04:46 مساء أمس لمواطن تعرض لحادث انقلاب لسيارته أسفل طريق الهجرة، وأنه لا يستطيع الحركة، ولا يعرف موقعه بالتحديد، إلا أنه تجاوز إحدى المحطات المعروفة على الطريق”.
وتابع قائلاً “على الفور تم توجيه فرقتي إسعاف باتجاهات مختلفة، واستخدام برنامج تحديد المواقع عن طريق رقم المتصل، الموجود لدى العمليات، وبعد فترة بسيطة تمكنت العملياتُ من إيصال الفرق الإسعافية، ودوريات أمن الطرق لموقع المصاب، الذي لم يكن يتضح موقعه من الطريق العام، وبعد ذلك تم إسعاف المصاب، والذي اكتشفت العمليات أن لديه إصابة في الظهر، وتم نقله للمستشفى لاستكمال العلاج”.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على