وفد أجنبي يقف على تاريخ #نجران الأثري العريق

وفد أجنبي يقف على تاريخ #نجران الأثري العريق

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4970
0
طباعة
وفد اجنبي يقف على تاريخ نجران (1)

  ......       

المواطن- حسين المصعبي- نجران

وقف وفد أجنبي مكون من جنسيات مختلفة على المواقع الأثرية والتاريخية والأسواق الشعبية ومواقع آبار حمى الأثرية في منطقة نجران، بمرافقة مرشدين سياحيين مرخصين من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للاطلاع على آثار منطقة نجران.
واطلع الوفد الزائر خلال زيارته للمنطقة على موقع الأخدود الأثري ومحتوياته والتي من أبرزها القلعة، ورحى الأخدود الشهيرة، والأسوار والنقوش والرسومات الأثرية بالإضافة إلى المشاريع الجاري تنفيذها بالموقع، وذلك من خلال جولة ميدانية داخل الموقع الأثري، واستمعوا لشرح مفصل من قبل موظفي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن تلك الآثار.
وزار الوفد القصر التاريخي والأسواق الشعبية والتراثية في حي أبا السعود واطلعوا على مرافق القصر التاريخي ومحتوياته التاريخية وقاموا بجولة داخل الأسواق الشعبية والتراثية المجاورة للقصر التاريخي بحي أبا السعود، بالإضافة غلى زيارتهم لمواقع آبار حمى الآثرية شمال منطقة نجران، حيث شاهدوا الآبار السبع، والنقوش والرسوم في المواقع.
وفي نهاية الزيارة قدم الزوار الشكر لرئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ولأمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد وللقائمين على هذه الآثار الوطنية العريقة وذلك لما لسمه حسن الاستقبال والتنظيم وللحفاظ على هذه الآثار الوطنية العريقة.

من جهته أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح أن هذه الزيارات مستمرة للمواقع الأثرية والتاريخية بالمنطقة. مؤكداً إلى أن آثار منطقة نجران تعد إرثا تاريخيا للوطن وعاملا من عوامل الجذب السياحي حيث تحتضن المنطقة العديد من المواقع الأثرية والتاريخية والسياحية مما جعلها مقصدا للعديد من الزوار من داخل المملكة وخارجها.

وفد اجنبي يقف على تاريخ نجران (3)

وفد اجنبي يقف على تاريخ نجران (2)


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال