ضبط 20 ألف سلعة مغشوشة ومقلدة في #الرياض
من بينها كميات كبيرة لساعات تحمل علامات تجارية شهيرة

ضبط 20 ألف سلعة مغشوشة ومقلدة في #الرياض

الساعة 12:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4710
0
طباعة
التجارة-تضبط-سلع-استهلاكية-مغشوشة-ومقلدة
المواطن – الرياض

  ......       

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن ضبطها ما يصل إلى 20 ألف سلعة استهلاكية مقلدة ومغشوشة، تم تخزينها داخل أحد مستودعات ومحال تجارية في الرياض.

واشتملت جملة المضبوطات على عدد كبير من ساعات مقلدة لعلامات تجارية شهيرة، وأصناف من المنظفات ومستحضرات التجميل كالشامبو مجهولة المصدر، والتي يتم إعدادها بطريقة بدائية؛ لتقليد علامات تجارية شهيرة لتضليل المستهلكين.
وأمرت الوزارة باستدعاء ملاك تلك المقرات والمحال المخالفة للتحقيق معهم، وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
كان ذلك في إطار حملات تفتيشية نظمتها وزارة التجارة والصناعة، والتي استهدفت أكثر من 20 ألف مستودع، و12 استراحة عشوائية، وعدد من المنازل الشعبية في الرياض.
وشملت الحملة تفتيش أحياء مثل البطحاء والشفا والمرقب والسلي والمناخ، والتي تمت جميعها بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة.
كما أغلقت الوزارة، خلال حملتها معرضاً ومستودعاً في حي البطحاء، يقوم بتخزين وبيع الساعات المقلدة، وتم ضبط وحجز أكثر من 4 آلاف ساعة مقلدة لعلامة “كاسيو” و1299 ساعة مقلدة لعلامة “روليكس”، و”مونت بلانك”، وغيرها.
كما ضبطت الوزارة أكثر من 5 آلاف عبوة شامبو مجهولة المصدر ومقلدة لعلامة “برت بلس بانتين”، إضافة إلى أكثر من 3 آلاف عبوة سائل صابون الأيدي، و1400 منظف كلور تقوم عمالة مخالفة بتعبئتها بطرق بدائية مخالفة للاشتراطات الصحية، ومن ثم وضع ملصقات لعلامات تجارية مشهورة بهدف تصريفها في الأسواق، وتم إغلاق المستودع المخالف في حي البطحاء وضبط وحجز جميع الكميات.
وأغلقت كذلك الوزارة مستودعاً في حي السلي يستخدم كمعمل لتعبئة المنظفات المغشوشة بطُرق بدائية، ومخالفاً للاشتراطات الصحية، ولا يحمل أي بيانات تجارية، وتم ضبط وحجز أكثر من 2500 عبوة أعدت لبيعها وتسويقها، إضافة إلى 4500 عبوة فارغة، و9 آلاف ملصق مزور، وجرى سحب عينات للتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.

التجارة-تضبط-سلع-استهلاكية-مغشوشة-ومقلدة


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 231 مسلمًا جديدًا في #بيش منذ بداية العام الحالي

المواطن – خضر الخيرات – جازان ‏ارتفع عدد