إتش بي تكشف عن جهاز Chromebook جديد مصمم لدعم العملية التعليمية
يتسم بالمتانة والخفة ومصمم لتلبية احتياجات الطلاب والمعلمين على السواء

إتش بي تكشف عن جهاز Chromebook جديد مصمم لدعم العملية التعليمية

الساعة 10:10 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
3840
0
طباعة
أعلنت شركة إتش بي- اليوم- عن جهازها الجديد HP Chromebook 11 G4 Education Edition44
المواطن- نت

  ......       

أعلنت شركة إتش بي- اليوم- عن جهازها الجديد HP Chromebook 11 G4 Education Edition، وهو أحد أجهزة Chromebook™ التي تتسم بالمتانة وخفة الوزن، والمصممة لتلبية احتياجات الطلاب والمعلمين على السواء.

وفي تعليقه على الأمر قال غاس شميدلين، نائب الرئيس للتعليم في وحدة الطباعة والأنظمة الشخصية لدى إتش بي: تقدم أجهزة Chromebooks حلولًا مبسطة، آمنة وسهلة الإدارة لتتيح التعليم القائم على التكنولوجيا. ومن خلال طرح HP Chromebook 11 G4 Education Edition، فإننا نتيح إمكانات الابتكار والتصميم في قالب يتمتع بجودة إتش بي الاستثنائية للطلاب والمعلمين، وهو جهاز متين صُنع بحيث يصمد في وجه ظروف الاستخدام في المدارس، فيما يمكّن الطلاب من تحقيق المزيد داخل الغرف الصفية وخارجها.

صنع من أجل الطلاب

ولأن الطلاب يمكن أن يكونوا من أكثر فئات المستخدمين من حيث متطلبات التكنولوجيا؛ فقد صممت إتش بي جهاز HP Chromebook 11 G4 Education Edition بما يراعي بيئتهم. فسماكة الجهاز تبلغ 20 مليمترًا، بينما لا يفوق وزنه 1.2 كيلوغرام، كما يتميز بتصميم بدون مروحة؛ مما يجعله أرفع أجهزة Chromebook المتينة المصممة لأغراض التعليم، والتي تجتاز اختبارات التحمل MIL- STD. وبفضل الإضافات التي تزيد من متانة الجهاز، كالمطاط المقولب على الحواف، فقد اجتاز اختبار إتش بي للسقوط من ارتفاع 70 سنتيمترًا، وبالتالي حمايته في حال الاصطدام بالخزائن أو السقوط من مكاتب الطلاب.

أما لوحة المفاتيح المقاومة لانسكاب السوائل فتعمل على حماية Chromebook في تلك الحالات، وتتضمن وظائف ذكية منها مفصل بدوران 180 درجة يسمح بفتح الجهاز بشكل منبسط لسهولة التعاون، إلى جانب شاشة IPS اختيارية توفر زوايا واسعة للمشاهدة، وهي مثالية للطلاب الذين يعملون معًا في مشروع ما. أما لمجموعات الدراسة عبر تطبيق Google Hangouts، فإن التكنولوجيا المدمجة للسيطرة على الضجيج تتيح صوتًا فائق النقاء والوضوح.

يستفيد المستخدمون من معالج Intel® Celeron® للوصول سريعًا إلى التطبيقات والتمتع ببطارية تصل فترة تعملها إلى 9 ساعات ونصف؛ مما يعني إمكانية اجتياز أطول يوم مدرسي. كما تساعد وظيفة اتصال WWAN للجيل الثالث/ الرابع، وهي وظيفة اختيارية في الجهاز، في تواصل الطلاب مع الموارد التي يحتاجون إليها داخل وخارج غرفة الصف.

صنع من أجل المعلمين

كما أن جهاز HP Chromebook 11 G4 EE سهل الاستخدام والإدارة بفضل لوحة الإدارة Chrome Management Console؛ حيث يمكن للمعلمين والمديرين إدارة السياسات والتطبيقات وتحديثات نظام التشغيل عبر أسطول يضم آلاف أجهزة Chromebook، وكل ذلك من لوحة إدارة في الويب. وبالإضافة إلى إمكانات إدارة الجهاز، تتيح إتش بي خيارات إعدادات الألوان (الأخضر الزاهي والأسود)، بحيث يمكن تحديد وتوزيع أجهزة HP Chromebook 11 G4 EE سريعًا حسب الصف أو الشعبة أو عربة الشحن.

التوفر والأسعار

من المتوقع توفُّر جهاز HP Chromebook 11 G4 EE في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا اعتبارًا من شهر فبراير، وبسعر يبدأ من 229 يورو.


قد يعجبك ايضاً

رئيس الوحدة يتراجع عن الاستقالة

المواطن ــ أبوبكر حامد  تراجع رئيس نادي الوحدة