بلدي #دومة_الجندل يعقد اجتماعه الثاني ويشكل لجانه الداخلية
حث على أن تصب مخرجاته في سبيل تطوير العمل البلدي

بلدي #دومة_الجندل يعقد اجتماعه الثاني ويشكل لجانه الداخلية

الساعة 7:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3645
0
طباعة
Snapchat-136902864200370398
المواطن- متعب النماصي- دومة الجندل

  ......       

ذكر لـ“المواطن” أمين المجلس البلدي بدومة الجندل- الأستاذ محمود براك البراك- أن المجلس البلدي بمحافظة دومة الجندل عقد صباح هذا اليوم الثلاثاء جلسته الثانية بدورته الثالثة، برئاسة رئيس المجلس الدكتور نواف بن عبدالكريم السالم، وحضور كافة أعضاء المجلس.

وقد بدأ الاجتماع بكلمة لرئيس المجلس بعد أن حمد الله ورحّب بزملائه الأعضاء قال: إن العمل البلدي مسؤولية وأمانة سنحاسَب عليه أمام الله والمجتمع وأمام أنفسنا، وإن هذه الجلسة تُعتبر باكورة خير وعمل لخدمة المحافظة، ونتوقع من خلالكم أن تصب مخرجات المجلس في تطوير العمل البلدي، وأن يكون هناك قرارات وخدمة ملموسة، والتي تُعتبر معيارًا رئيسيًّا للمجلس والبلدية، التي نرى أن كلًّا منها مكمل للآخر، وأنها تُعتبر منظومة متكاملة.

وقد حث “السالم” زملاءه الأعضاء على أن يتم التركيز على القضايا الإستراتيجية من خلال تحديد الأولويات التي تساعد على فهم العمل، من حيث الإبداع والجودة، وسيكون بإذن الله هناك عدة لقاءات مع المواطنين للاستئناس بآرائهم والاستماع لمطالبهم وتحديد الأولويات لديهم.

بعد ذلك استعرض المجلس الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال المخصص لهذه الجلسة، واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة حيث كانت على النحو التالي:

أولًا: استمع المجلس لشرح قدمه عضو المجلس رئيس البلدية عن بلدية دومة الجندل وهيكلها التنظيمي الفعلي المعمول به حاليًّا في البلدية وشرح لمهام الأقسام وعدد الموظفين والمستخدمين في كل قسم، وكذلك أبرز التحديات والمبادرات التي تواجه البلدية. وبناء عليه فقد تم تحديد يوم الثلاثاء الموافق 23/ 4/ 1437هـ لعقد لقاء فاعل ومخطط وواضح مع رؤساء الأقسام في البلدية للتعرف على الإمكانيات والتحديات التي تواجهها تلك الأقسام؛ وذلك ليكون المجلس شريكًا مع البلدية في تطوير المحافظة وخدمة المواطنين.

ثانيًا: تم تشكيل لجان داخلية للمجلس على النحو التالي:

[1]- تشكيل اللجنة الفنية ومتابعة المشاريع.

[2]- تشكيل اللجنة الإعلامية والتواصل مع المجتمع.

[3]- تشكيل اللجنة المالية والاستثمار.

[4]- تشكيل لجنة التخطيط والتطور.

[5]- تشكيل لجنة الخدمات.

على أن تكون بداية أعمال كل لجنة اعتبارًا من 16/ 4/ 1437هـ لمدة عام، ويتم التجديد لها أو إلغاؤها حسب ما يراه أعضاء المجلس في حينه، وعلى رؤساء وأعضاء اللجان المشكلة تقديم الرؤى والدراسات المطلوب العمل عليها وتطبيقها على أرض الواقع لأمانة المجلس؛ لعرضها إثناء جلسات المجلس القادمة؛ حسب ما يراه رئيس المجلس.

ثالثًا: قرر المجلس أن تكون الجلسات بعدد جلستين في الشهر، ولمدة ثلاثة أشهر، ثم يتم التقييم.

وفي نهاية الجلسة شكر رئيس المجلس زملاءه الأعضاء الذين كان لتفاعلهم وحيويتهم الأثر في النقاش الهادف واتخاذ القرار الإيجابي.

Snapchat-1024475489857920124

Snapchat-1097601727817742989


قد يعجبك ايضاً

أمير القصيم في لقاء أهالي البكيرية : الشعب السعودي كالصخرة تتحطم عليها جميع المؤامرات

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم عقد صاحب