تجنباً لنقل إسرائيليين.. الخطوط الجوية الكويتية تلغي رحلاتها بين نيويورك ولندن

تجنباً لنقل إسرائيليين.. الخطوط الجوية الكويتية تلغي رحلاتها بين نيويورك ولندن

الساعة 1:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2970
0
طباعة
1
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها: إن الخطوط الجوية الكويتية ستشغل آخر رحلاتها الجوية اليوم السبت بين مدينة نيويورك ولندن.

وأشارت إلى أن الخطوط الجوية الكويتية قررت الشهر الماضي إلغاء المسار بعد 35 عاماً من الخدمة بدلاً من نقل إسرائيليين عليه بين المدينتين.

وتحدثت الصحيفة عن أن وزارة النقل الأمريكية وجدت في سبتمبر الماضي أن سياسة الخطوط الجوية الكويتية ترفض نقل الإسرائيليين، وطالبتها بوقف تلك الممارسة، إلا أن الخطوط الكويتية أعلنت في ديسمبر عن أنها ستلغي هذا المسار.

وذكرت الصحيفة أن هذا القرار لا ينطبق على الرحلات الجوية الثلاث أسبوعياً بين مطار كينيدي الدولي في نيويورك ومدينة الكويت، ولم تتأثر تلك الرحلات لأن الإسرائيليين غير مسموح لهم بزيارة الكويت ولا يحصلون على الفيزا لدخول الكويت.

وتحدثت الصفحة عن أن وزارة النقل الأمريكية تحقق كذلك في شكويين مع الخطوط الجوية القطرية والسعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوط الجوية السعودية ترفض كذلك نقل الإسرائيليين وهو ما ظهر في 2013م عندما انتقد عمدة مدينة نيويورك حينها رفض الخطوط الجوية السعودية بيع تذاكر سفر لإسرائيليين للسفر من نيويورك؛ فرد عليه مسؤولون بالخطوط السعودية أنه طالما أن السعودية لا تسمح بزيارة إسرائيليين لها، فإن الخطوط الجوية لا يمكنها نقلهم.


قد يعجبك ايضاً

أمير الكويت يصدر مرسوماً بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة

المواطن – نت أصدر أمير الكويت سمو الشيخ