بالفيديو.. سافانا تقطع أول ظهور تلفزيوني لملاك الحسيني
"مشهورة إنستغرام" تحدثت عن محنتها مع ابنها ريان المصاب بالتوحد

بالفيديو.. سافانا تقطع أول ظهور تلفزيوني لملاك الحسيني

الساعة 5:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
173500
4
طباعة
الدكتورة ملاك
المواطن- الرياض

  ......       

في أول ظهور  للدكتورة ملاك الحسيني (أم الطفلة الشهيرة سافانا)، التي حازت إعجاز الجمهور والمتابعين بمشاركاتها المميزة والتلقائية على مواقع التواصل؛ في أول ظهور لها لاقت إعجاب الكثير من المتابعين لها الذين وصلوا إلى 2 مليون وستمائة ألف متابع؛ خاصة بعد حديثها عن محنتها مع ابنها ريان المصاب بالتوحد.
أم ومتبعثة
تحدثت عن حياتها مع أولادها وخاصة ابنها ريان، وتجربة العيش في الخارج؛ مؤكدة أن النجاح في الحياة قرار، وأن القناعة والإيمان بالله يمكّن الإنسان من تحقيق طموحاته وأحلامه.
وعبّرت عن عدم رغبتها في الحديث كثيراً عن ابنها ريان؛ مخافة أن يقول عنه الناس عندما يكبر بأنه كان مصاباً بالتوحد؛ مؤكدة أن أملها كبير في الله سبحانه وتعالى بأن يشفي ابنها، ويكون طفلاً طبيعياً في المستقبل، ويدخل مدارس طبيعية؛ موضحة أن كثيراً من العباقرة عبر التاريخ كان بهم توحد مثل أينشتاين.
سافانا تقطع اللقاء
وفي لفتة طريفة، قطعت الطفلة سافانا لقاء والدتها مع قناة “روتانا خليجية”، وتدخّلت بطريقة عفوية للتحدث مع والدتها خلال اللقاء المباشر مع القناة؛ معبّرة عن رغبتها في تناول الطعام، والطريف أيضاً أن الأم تقبّلت مداخة طفلتها بكل أريحية وبدون تذمر؛ خاصة أن اللقاء كان بثاً مباشراً.
حياة الغربة
وتطرّقت الدكتورة ملاك إلى حياتها في الغربة، والتحديات التي تواجهها؛ خاصة بعد اكتشاف أن ابنها مصاب بالتوحد، منذ سنة ونصف تقريباً، وبدأت التدخل المبكر للعلاج؛ موضحة كيف أن نظام التعليم في الغرب متطور وساهم في تحسين حالة طفلها ريان؛ معبرة عن رغبتها في نقل تجربة الغرب في التعليم للعالم العربي.
دعم زوجها الدائم
وأشادت أم سافانا بزوجها، وكيف أن قوتها وثباتها ينبعان من دعم زوجها المستمر لها وتأييده لها ولمجهودها ودورها؛ مؤكدة أنه كما أن وراء كل رجل عظيم امرأة؛ وراء كل امرأة ناجحة رجل عظيم أيضاً، ومتفهم لعملها وحياتها ومكمل لها.
سر من الأسرار
وعن شهرتها على مواقع التواصل، أوضحت أم سافانا أنها كانت في بداية التعامل مع موقع إنستجرام، وكان المتابعون لها قرابة 100 ألف؛ ولكن بعد نشرها مقاطع لطفلتها سافانا، ارتفع المتابعون لأكثر من مليونين؛ مؤكدة أن المقاطع يتم نشرها بعفوية وتلقائية، وبدون ترتيب، وربما ذلك سبب نجاح وانتشار تلك المقاطع بشكل كبير.
ولفتت إلى أن المشاهير ليسوا -كما يظن الظانون- بلا مشاكل أو متاعب؛ ولكن المشاهير عادة ما يقدمون الجانب السارّ المشرق من حياتهم؛ لأن الناس لا ذنب لهم في المشاكل والمتاعب الخاصة؛ خاصة أن المتابع يبحث عن السعادة؛ ولذلك على المشاهير إظهار جانب السعادة وليس إظهار الألم أو العراقيل.
النجاح قرار
ووجهت رسالة لمتابعيها عبر البرنامج، بأن النجاح هو القرار بعد توفيق الله سبحانه وتعالى، وأن النجاح ينبع من الداخل وقرار داخلي، ولا يوجد أي عذر يمنع الشخص من النجاح والإنجاز والإبداع؛ سواء كنتُ أماً أو عاملة أو طالبة، وأن الحياة في العمل والإنجاز، والكسل هو نهاية الحياة.


قد يعجبك ايضاً

الزعاق: اليوم أول “المربعانية” وتحذيرات من برد الضلوع والأزيرق

المواطن – الرياض قال الدكتور خالد الزعاق عضو