#سلمان_العودة : يسعدني تقارب السعودية مع تركيا لأنها ملاذ لـ3 اتجاهات
خلال حديثه مع صحيفة "ترك برس" في إسطنبول أثناء زيارة للاجئين السوريين

#سلمان_العودة : يسعدني تقارب السعودية مع تركيا لأنها ملاذ لـ3 اتجاهات

الساعة 11:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4520
0
طباعة
سلمان العودة
المواطن – ساجد الشريف

  ......       

أكد الداعية السعودي الدكتور سلمان العودة أنه من المسرورين للتقارب السعودي التركي، مشيراً إلى أنه “هو الصحيح، ويجب أن يحدث منذ فترة طويلة”.
وقال العودة في حديث مع صحيفة “ترك برس” التركية، إنه “قد تكون هناك ظروف دولية وإقليمية جعلتنا نشعر بأننا يجب أن نتقارب كأتراك وكعرب وكمسلمين، لكن نقول جزى الله الظروفَ خيراً التي جعلتنا نكتشف بعضنا ونشعر بأخوّتنا، والمصالح المشتركة بيننا”.
وأوضح الداعية أن هناك “أكثر من سبب يجعل كل مخلص لوطنه يفرح بهذا التقارب التركي العربي، وأن هذا ليس على حساب أحد وإنما هو لمصلحة الجميع، تكسب أنت ويكسب الآخرون منك”. وشرح العودة بعض الأسباب، وهو يتحدث عن تحوُّل أرض الأتراك حالياً إلى ملاذ لثلاثة اتجاهات متباينة، حينما قال: “تركيا طبعاً أصبحت ملاذاً لرجال الأعمال، وملاذاً للسواح، وملاذاً كذلك للمهاجرين الذين يعانون ظروفاً صعبة، وحتى طلبة العلم فقد لاحظت أن في تركيا عدداً جيداً من العرب، مثلاً من اليمن والجزائر وليبيا يدرسون في الجامعات التركية، وهذا شيء جميل”.
وحينما سُئل الشيخ العودة عن تصنيف زيارته لتركيا، وهل هي أكثر من ترويح عن النفس؟ قال: “أنا بطبعي تعودت أن أستمتع في الوضع الذي أنا فيه، أما المجيء إلى تركيا في الواقع هدفه الأساسي هو العمل مع المهاجرين السوريين، مع اللاجئين، هذه هي الرسالة التي جئت أحملها”.
وأضاف: “في تركيا لم يعودوا يسمونهم لاجئين، بل أصبحوا يسمونهم مهاجرين، لاحظت أن الحكومة التركية ترحب باللاجئين، بالمهاجرين من سوريا ومن غير سوريا. وقد كنت خائفاً من أن يكون بعض أفراد الشعب التركي يشعر بالضيق من أن هؤلاء ينافسونهم في رزقهم أو عملهم، لكنني وجدت، وهذه بالنسبة لي لم تكن مفاجأة، أن من قابلتهم من الشعب التركي يرحبون بنفس الطريقة وبنفس الدرجة ويقولون (نحن نرحب بهم). وهذا يذكرنا بقول الله سبحانه وتعالى (يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ) – الحشر 9”.


قد يعجبك ايضاً

العيادات السعودية تتعامل مع 3399 حالة من أبناء اللاجئين السوريين في الزعتري

المواطن – الرياض تعاملت العيادات التخصصية السعودية مع